ثقافةثقافة وفنون

صور| عماد حمدي يحصد جائزة أفضل موسيقى بمهرجان الفيلم الأمريكي

حصل عماد حمدي ؛ عازف الجيتار المصري العالمي، على جائزة «تراكس ميوزيك أوورد» لأفضل موسيقى في مسابقة مهرجان الفيلم الأمريكي.

مهرجان الفيلم الأمريكي

وحصد عازف الجيتار الجائزة عن مقطوعة «فن الميلونجا – The Art Of Milonga»؛ لتعد هذه الجائزة السادسة له خلال عام 2019.

وفاز «حمدي» بعدة جوائز عالمية؛ منها حصوله على لقب «ياماها أرتيست» أفضل عازف جيتار في مصر والشرق الأوسط من اليابان.

كما حصل على أربع جوائز «أكاديمي أوورد» أفضل موسيقى من راديو نيويورك بأمريكا، وتسلم الجيتار الذي صنعته اليابان خصيصًا له بأهم وآخر ما توصلت إليه شركة ياماها العالمية من تقنيات حديثة.

الفنان عماد حمدي تخرج في الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى، فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم.

جوائز عماد حمدي

وتم ترشيحه للمشاركة في مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم من جورجيا؛ إذ كان المرشح الوحيد من مصر، كما أنه أول مصري يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ 1988م وإلى الآن.

ومن أبرز ما قدمه «كونشيرتو ارانخويز» للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو؛ كما عزف مع الأوركسترا السيمفوني تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا.


ويُعد «حمدي» أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى، وتم تكريمه من قِبل المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزي يس؛ على أدائه المتميز.

وقام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر لكل من «الجيتار، الفيولينة، الفلوت، التشيللو، البيانو، العود، الغناء والإيقاع»، فضلاً عن تأسيس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

«ثقافة الدمام» تستعد لإطلاق مهرجان وتريات في دورته الأولى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق