«ثقافة الدمام» تستعد لإطلاق مهرجان وتريات في دورته الأولى

تستعد جمعية الثقافة والفنون بالدمام، لإطلاق «مهرجان وتريات» في دورته الأولى التي أُطلق عليها دورة الفنان عبادي الجوهر؛ يوم الخميس المقبل.

مهرجان وتريات

ويُعد هذا المهرجان الأول من نوعه خليجيًا والمهتم بالآلات الوترية، على أن ينطلق مساء الخميس المقبل 21 نوفمبر 2019 ويستمر حتى 24 نوفمبر 2019م.

ويضم المهرجان مسابقة للآلات الوترية، وهي «العود، الكمان، التشيللو، القانون، الجيتار، والربابة»، بالإضافة إلى معرض يعنى بالأعمال الفنية التشكيلية والفوتوغرافية والنحتية.

تنافس وتكريم

من جانبه، أكد يوسف الحربي؛ مدير الجمعية والمشرف على المهرجان، أنه يرتكز على إبراز المواهب الشابة المحترفة للعزف والتنافس بين العازفين في الآلات الموسيقية الوترية.

وأوضح أنه يستقبل المتقدمين من جميع الأعمار ومختلف مناطق المملكة، مضيفًا أن المهرجان يكرم الرواد الموسيقيين من العازفين على الآلات، منهم الفنان الموسيقي مدني عبادي.

كما يشهد المهرجان تكريم كل من «الفنان الموسيقي حمد المرزوق العازف على الكمان، الفنان الموسيقي محمد العثيمين العازف على التشيللو، والفنان الموسيقي عبدالعزيز العبد القادر العازف على الجيتار».

ويتضمن ندوة رئيسية بعنوان «عبادي الجوهر .. قوة الوتر وذكاء اللحن» بمشاركة الأساتذة والباحثين في الموسيقى «علي فقندش، يحيى زريقان، ومحمد سلامة».

100 مشاركة موسيقية

وأُغلق المهرجان على مشاركات قاربت الـ 100 مشاركة موسيقية تم فرزها من لجنة التحكيم؛ إذ سيتنافس قرابة الـ25 مشاركًا يوميًا على الجوائز المادية والعينية في المهرجان.

وتضم لجنة تحكيم الدورة الأولى من المهرجان، كلاً من «الفنان الموسيقي الدكتور ابراهيم دخيل، الفنان الموسيقي فالح الخشرم، والفنان الموسيقي بندر الشريف».

ثقافة الدمام تطلق مهرجان “وتريات” لتحفيز المواهب