رشاقتك

صور| تمارين منزلية للتخلص من دهون وترهلات البطن

تمارين منزلية .. دهون وترهلات البطن من أبرز المشاكل التي تؤرق العديد من السيدات، فبعيدًا عن المشاكل الصحية العديدة إلا أنها تجعل المظهر العام غير لطيف.

ويمكنك القضاء على هذه المشكلة بشكل آمن وصحي من خلال إتباع تمارين منزلية للتخلص من دهون وترهلات البطن، إذ يوجد عدد من التمارين الفعالة التي يمكن تأديتها في المنزل بسهولة.

تمارين منزلية للتخلص من دهون وترهلات البطن

– التمرين الأول

يعتمد هذا التمرين على التمدد على الأرض مع ثني الساقين وضمهما جيدًا، قم ارفعي الساقين باتجاه منطقة الصدر وإنزالها على الأرض مرة أخرى بالتتابع.

كرري هذا التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة منهم من 10 إلى 15 عدة، ويمكنك زيادة العدات حسب قدرتك، ويساعد هذا التمرين على التخلّص من ترهلات أسفل البطن وشد عضلات المعدة وتقويتها.

– التمرين الثاني

في هذا التمرين، قومي بالتمدد على الأرض، ثم البدء برفع منطقتي البطن والورك للأعلى، ثم قومي بإنزالها للأسفل مع إبقاء الجسم بوضع مستقيم أثناء أداء التمرين.

كرري هذا التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة منهم من 15 إلى 20 عدة، ويمكنك أيضًا زيادة العدات حسب قدرتك.

– التمرين الثالث

يعتمد على التمدد على الأرض بشكل مستقيم، وثني الساقين بـ45 درجة، ثم وضع اليدين خلف الرقبة ورفع منطقة الكتفين والرقبة بـ45 درجة أيضًا وثم العودة للوضع السابق، وتكرار هذا الأمر بنفس عدد المجموعات السابقة.

يمكنك التبادل في هذه التمارين على مدار الأسبوع، مع الحرص على عدم تكرار تمارين البطن يومين متتالين؛ لعدم إرهاق العضلات، فيمكنك أن تتمرني بطن من يومين إلى 3 أيام في الأسبوع فقط.

اقرأ أيضًا: رياضة صباحية.. فوائد تمرين بلانك في 30 ثانية فقط

رياضة صباحية.. فوائد تمرين بلانك في 30 ثانية فقط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق