تحت العشرينمراحل حياة

تحت العشرين | صديقات احذري منهن .. المدللة والساخرة

الصديقات هن أفضل شيء في الحياة، يحفظن أسرارك ويقفن بجانبك في الأوقات الصعبة، خاصة إذا كنتِ في فترة المراهقة تحت العشرين عامًا.

تحت العشرين

ويعد سن تحت العشرين أفضل وقت لتكوين الأًصدقاء سواء من الجامعة في سنتها الأولى أو من السوشيال ميديا، لكن عليكِ الحذر عند اختيار صديقاتك.

صديقات احذري منهن

ولقضاء لحظات سعيدة مع أًصدقائك الأوفياء وتجميع ذكريات لا تُنسى في فترة المراهقة، نقدم لكِ عدة نصائح لاختيار أًصدقائك وتكوين صداقة مثالية هادئة.

وبالرغم من جمال الصداقة، إلا أنه يوجد بعض الأنواع من الصديقات يجب الحذر منهن والابتعاد عنهن حتى تحصلي على علاقة سوية، كالتالي:

1- الصديقة الغيورة

الغيرة من أبشع الصفات التي يمكن أن يمتلكها الشخص، فصديقتك تلك تريد تقليدك والحصول على ما تريدين، فهي تقترب منك فقط بسبب غيرتها وليس حبها.

2- كاشفة الأسرار

لا تحتفظ بسر لكِ أبدًا وتنشرهم في كل مكان، ما يشعرك بعدم الراحة في الحديث أو ترك حياتك كتاب مفتوح أمام العلن؛ ما يتسبب في العديد من المشاكل.

3- الصديقة الساخرة

المزاح وخفة الدم ضرورية لاستكمال الحياة ومن المتطلبات الواجب توافرها في الأًدقاء للبعد عن النكد، ولكن إذا زاد الشيء عن حده انقلب ضده.

السخرية الزائدة من الأًصدقاء قد تضعك في موقف صعب ومحرج أمام الناس، وبالتالي تقليل ثقتك في نفسك.

4- الصديقة النمَامة

النميمة نهى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم عنها، فهي من أبغض الصفات، وتعشق هذه الصديقة الحديث عن الآخرين في غيابهم، كما تتعمد اقتحام خصوصية الآخرين.

5- الصديقة المدللة

صديقتك سندك، وتفتقد هذه الصديقة هذه الميزة الرائعة فهي تكون مدللة، ولا تتحمل المسؤولية مطلقًا وتلقي عليكِ المسؤوليات.

ويجب أن تعلمي وجود فرق كبير بين مساعدة الأًدقاء وأداء المهام بدلًا منهن، والذي يعد استغلال واضح.

اقرأ أيضًا: تحت العشرين.. نصائح لقضاء المراهقين عطلة صيفية ممتعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق