لايف ستايلوجهات سياحية

شاطئ العقير بالأحساء.. تجربة سياحية فريدة

تمتلك المملكة، الكثير من الشواطئ المتميزة والساحرة، ومن ضمنها شاطئ العقير بالأحساء، الذي يعتبر تجربة سياحية فريدة من نوعها.

ويعتبر شاطئ العقير الذي يتواجد في محافظة الأحساء، واحدًا من أهم وأجمل السواحل السعودية، والتي تطل على الخليج العربي، فهو يتمتع بطبيعة خاصة غير المناظر الخلابة والنقاء الذي يتميز به.

شاطئ العقير بالأحساء

حاليًا، يستقبل هذا الشاطئ العديد من السائحين والزائرين، سواء من أهالي المنطقة الشرقية أو خارجها، ويرجع ذلك لطبيعته الساحرة والخلابة التي يتمتع بها.

شاطئ العقير بالأحساء .. تجربة سياحية فريدة ذات رمال ذهبية

 

موقع شاطئ العقير

ويتواجد شاطئ العقير في منطقة الأحساء، لكنه يبعد عنها بحوالي 90 كيلومترًا، وعلى الرغم من بعده، يأتي إليه العديد من الزائرين للتمتع بمناظره الخلابة.

ويمثل إحدى أجمل الوجهات البحرية الساحرة والمميزة في المنطقة الشرقية، وذلك لأنه يوفر تجربة سياحية فريدة لزائريه وسط مياه البحر الصافية، ووسط الرمال الذهبية التي يتميز بها.

وتجذب طبيعة الشاطئ الساحرة، العديد من محبي الطبيعة والسياحة الشاطئية، بالإضافة إلى توافر أماكن مخصصة للعائلات غير المناطق الخاصة بألعاب الأطفال.

كما يتميز العقير أيضًا، ببعده التاريخي المهم بجانب طبيعته الساحرة المميزة، التي تعمل على جذب الزائرين من جميع المناطق؛ إذ كان يشكل قبل النفط، «الميناء الرئيسي للأحساء والمناطق الداخلية من الجزيرة العربية».

ويعتبر وسيلة الاتصال بالعالم الخارجي، بالإضافة إلى أنه سوق مهمة ورئيسية، من ضمن الأسواق التجارية القديمة التي تطل على الخليج.

وشهد شاطئ العقير، خلال السنوات الأخيرة، عددًا كبيرًا من مشروعات التطوير، التي استطاعت أن تساهم بشكل كبير في جذب المزيد من السائحين إليه.

 

 

اقرأ أيضًا: السياحة في ينبع.. شواطئ ساحرة وجبال شامخة وعبق الماضي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى