السياحة في ينبع.. شواطئ ساحرة وجبال شامخة وعبق الماضي

بمجرد أن تخطو قدميك أرضها، ستشعر أنك حتمًا دخلت إلى مدينة تتنفس الهواء النقي، وتتزين بالرقع الخضراء الواسعة، وتعطيها الجبال الشامخة لمسة خاصة تخطفك إلى أبعد الحدود، لتستيقظ على صوت الأمواج المتلاطمة على سواحلها النضرة.

السياحة في ينبع

تجمع ينبع ما بين جمال الطبيعة الرباني، والمناطق التاريخية، فهي وجهتك المثالية في هذا الصيف؛ لتستنشق بعض الهواء النقي بعيدًا عن تلك الأجواء المزدحمة في المدن.

ستجد ضالتك في زوايا ينبع كاملة، ما بين الشواطئ والجبال الشاهقة، والأماكن الأثرية والتاريخية، فتتوافر جميع الأنشطة التي قد تستهويك أنت وأسرتك.

جبل رضوى

إذا كنت من عشاق رياضة التسلق، والمغامرات التي تقطع الأنفاس، فاتجه إلى شمال شرق المدينة؛ حيث يقف جبل رضوى كأيقونة شامخة بارتفاع 2,282 متر.

فيمكن لجبل رضوى أن يخطفك إلى أبعد ما قد تتصور، فعلى مر السنين ألهمت قممه المسنّنة ولونه الأحمر الفريد العديد من الشعراء العرب، بمن فيهم حسان بن ثابت الذي كان أحد صحابة النبي محمد (ص).

ستشعر أنك بين أجواء البرية المتنوعة مع الذئاب وحيوانات الوشق والنمور والوعول التي تجول وسط المناظر الطبيعية. ويمكن أن تأخذ جولة طبيعية، لاستكشاف هذه المنطقة الشاعرية التي تتزين بالطبيعة والأجواء الصافية. السياحة في ينبع

منزل توماس إدوارد لورنس

كذلك، يمكنك أن تخطف جولة سريعة لرؤية منزل توماس إدوارد لورنس الذي يقع وسط المباني المتداعية المبنية من حجر المرجان.

وقد تم تجديد المنزل لكي يصبح متحفًا يستعرض القصة المميزة لهذا الضابط البريطاني؛ حيث سكن لورنس الشاب المنزل في العامين 1915 و1916، وقد تركه السكان المحليون يتداعى خشية أن يكون مسكونًا بالأشباح.

وبعد تجديده، أصبح وجهة للتعمّق في قصة رجل غامض غيّر وجه العالم العربي إلى الأبد.

أرض المغامرات المائية

إذا كنت تبحث حقًا عن متنفس لك في هذه الأجواء الصيفية التي ترتفع بشدة خلال هذا العالم، فلن تجد أفضل من ينبع لممارسة الأنشطة والمغامرات المائية المختلفة.

فيمكنك اعتبار أن المياه الدافئة والغنية بالحياة الطبيعية قبالة ينبع هي من أفضل المواقع؛ لممارسة رياضة الغوص في المملكة.

وتتوفر بعض مراكز الغوص في المدينة لتلبية احتياجات عشاق المغامرات المائية. وحتى في فصل الشتاء، لا تنخفض درجة حرارة المياه في هذه المنطقة إلى ما دون 20 درجة مئوية.

يمكنك التوجه إلى موقع الأخوات السبع، الذي يتميز بأسماك قرش المطرقة، بالإضافة إلى القرش الببري وأسماك التونة التي تسبح في محيط الشعاب المرجانية.

كذلك، عليك زيارة جزيرة أبو قلاوة، تلك الجزيرة الشبيهة بالجنة التي تحيط بها الكهوف المرجانية وأسماك القرش وجماعات أسماك البراكودا.

السياحة في ينبع

ويوجد هناك شاطيء باركودا، وهو واحد من أجمل الشواطئ في المملكة ومن أجمل مواقع الغوص إن كنت تخطط لرحلة بحرية مشوقة.

ويعد هذا الشاطئ مكان جذب للزوّار وخاصة الغواصين بسبب ثروته البحرية من الشعاب المرجانية وكنوزه البحرية؛ حيث يمكنك مشاهدة العديد من الأسماك، أبرزها أسماك القرش والتونة والباراكودا.

ويمكنك زيارة حطام سفينة "إس إس ايونا" التي أصبحت الآن مستوطنة للشعاب المرجانية الجميلة.

أما إذا لم تكن من هواة الغطس، فيمكنك التوجه إلى شاطئ ينبع للاستمتاع بصيد الأسماك ومراقبة الطيور والتنقل بين عالم أخر في أحضان الطبيعة الخلابة.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 وجهات لقضاء شهر العسل.. مابين الطبيعة الساحرة والأجواء الرومانسية

جزيرة المحار

كذلك لا يمكنك الذهاب إلى ينبع دون زيارة أحد أهم معالمها، وهي جزيرة المحار الساحرة. وتضم الجزيرة شواطئ رمليّة ليتمكّن الزائر من التخييم، وممارسة السباحة، ورياضة ركوب الألواح الشراعيّة وصيد الأسماك. كما تضمّ الجزيرة أماكن مخصّصة للشواء؛ حيث يمكنك الاستمتاع بشواء السمك الذي تقوم بصيده خلال جولتك في أعماق البحر.

السياحة في ينبع

مرسى الأحلام

لا تنسى أخذ جولة ممتعة في مرسى الأحلام الذي يعتبر من المعالم السياحية في السعودية والشهيرة في مدينة ينبع؛ حيث تضم إلى جانب شاطئ البحر الهادئ ورملته الناعمة العديد من عوامل الجذب السياحية المميزة، مثل مراسي القوارب ومراكز الغوص والمطاعم وحدائق الأطفال، إلى جانب المنتجعات المنتشرة على طول المرسى.

يمكنك الاسترخاء على شاطئ مرسى الاحلام في ينبع والاستمتاع بمنظر المياه الصافية والرملة الذهبية وذلك على الاستراحات والمظلات الممتدة على طول المرسى.

اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن السياحية في القصيم .. 3 وجهات عليك زيارتها