أسرة ومجتمعاجتماعيات

«شؤون الحرمين» تكشف حقيقة السماح بأداء الصلوات في الحرم دون تصاريح

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، حقيقة ما تم تداوله على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، عن السماح بأداء الصلوات في ساحات الحرم المكي دون الحصول على تصاريح.

ونفى هاني حيدر؛ المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات صحفية له، ما تم تداوله على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، عن السماح بأداء الصلوات في ساحات الحرم المكي دون الحصول على تصاريح.

وقال، ردًا على مقطع فيديو تم تداوله لأحد الأشخاص وهو يتحدث عن فتح الساحات الخارجية للمصلين بلا تصاريح: «لا صحة لما تردد عن أداء الصلاة في الساحات الخارجية للحرم  بدون حصول الفرد على تصريح عبر تطبيقي  توكلنا أو اعتمرنا».

 

وأوضح أن إعادة السجاد للساحات الخارجية للحرم المكي يعمل على خدمة المصلين الذي حصلوا على تصاريح من التطبيقات التي تم ذكرها سابقًا.

 

يشار إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، أعلنت مؤخرًا، عن خطة من أجل تخصيص مسار لكبار السن وذوي الإعاقة.

 

وأعدت خطًا يفصل بين ذوي الإعاقة وكبار السن عن باقي المسارات المخصصة للطواف بحواجز بالون الذهبي الفاخرة، وذلك بهدف ضبط المسارات وتحقيق الإجراءات الاحترازية والعمل على تنظيم الوصول لصحن المطاف والمسعى والمصليات.

 

اقرأ أيضًا: الحج والعمرة» تصدر تعليمات جديدة بشأن الأعمار فوق الـ70 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى