ثقافة وفنونمشاهير الفن

سبب اعتزال إليسا .. وعلاقته بعمرو دياب وتامر حسني

تسبب اعتزال إليسا؛ في ضجة كبيرة داخل الوسط الفني وبين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وصفها هذا المجال بـ«المافيا».

سبب اعتزال إليسا

من جانبه، كشف ملحن مصري عن سبب اعتزال إليسا؛ والذي نتج عن أزمة أخيرة تعرضت لها عقب صدور ألبومها الجديد.

وأوضح الملحن أن الشركة المسؤولة عن إنتاج أغانيها وضعت شروطًا في العقد الموحد مع كل نجومها يمنعهم من استغلال حقوق الأغنيات عبر شركات الهواتف المحمولة واليوتيوب.

وأضاف أن إليسا؛ طالبت باستثنائها من هذا الشرط والسماح لها باستغلال حقوق عرض أغنياتها عبر المنصات المختلفة ولو بالمناصفة مع شركة الإنتاج، باعتبارها النجمة الأولى داخل شركة الإنتاج.

احتكار الشركات

ولكن أصرت الشركة على رأيها والالتزام بالعقد الموحد المفروض على كل النجوم، وبالفعل تم رفض طلبها، وهو ما يتسبب في خسارة كبيرة لإليسا.

واستكمل الملحن المقرب من إليسا؛ أنها لن تجدد عقدها مع الشركة المنتجة لألبوماتها، لكنها ما زالت مترددة أمام تأسيس شركة مستقلة لإنتاج أغنياتها.

ولفت إلى أن الأزمة الحقيقية هنا تتمثل في أن العائد الحقيقي للألبومات الغنائية خلال الفترة الأخيرة يأتي من بيع حقوقها لشركات تقديم خدمات الهاتف المحمول أو طرحها على اليوتيوب وزيادة المشاهدات.

وقال إن هذا الأمر هو ما رفضته شركات الإنتاج؛ لتحتكر حقوق العرض في محاولة لتعويض ما أنفقته على إنتاج هذه الألبومات، وبالتالي يتسبب في خسارة كبيرة للفنانين.

وأشار إلى أن هذا الأمر تسبب في أزمة ماضية أيضًا مع كل من عمرو دياب وتامر حسني الذين رفضوا هذه الشروط المعقدة، واتجهوا إلى الإنتاج الذاتي.

اقرأ أيضًا: اعتزال إليسا.. قرار مرفوض من النجوم وحملة قوية للتراجع

وأعلنت إليسا؛ قبل يومين عن قرار اعتزالها المجال الفني نهائيًا، من خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على أن يكون ألبومها القادم هو الأخير.

وبعد حملة المساندة التي حصلت عليها من الجمهور والفنانين، نشرت تغريدة أخرى أكدت خلالها أن هذا القرار لمصلحتها.

وقالت في التغريدة «أنا أتفهم حزن الجميع وأقدر كثيرًا جميع الرسائل التي وصلتني لتحثني على الاستمرار، أريدكم فقط أن تعرفوا أن قراري لمصلحتي، ولا يزال الوقت باكرًا للحديث في الأمر».

وأضافت «حاليًا أركز على ألبومي القادم وحفلاتي ونشاطاتي الفنية، وأعدكم حين أصبح مستعدة للإنتاج لنفسي سأفعل ذلك».

اقرأ أيضًا: بعد إعلان اعتزالها بساعات.. إليسا تُلمح بتراجعها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق