اجتماعيات

روز العودة تكتب: ما هو أجمل ما في الوجود؟

إنه الحب، ويتفرع الحب إلى: حب الله فهو جل جلاله أول من حب العبد وقدره فوق عباده، وحب كل ما في الدنيا لأنه من الله، فكل ما في الكون يرتبط بالله عز جلاله، وحب الله لا ينتهي أبدًا فمن حب الله حب نفسه.

عند سؤال من هم حولي عما هو أجمل ما في الوجود كانت الردود مختلفة سوف أشارككم إياها: “هو الرضا والسكينة والأمان والسعادة والعافية”، وكان من أجمل الردود “الحب بجمال تفاصيله” ما أجمل الرد فليس الحب وحده بل بكل ما يحمل من تفاصيل.. إحساس عالً جدًا.

وهناك الصحبة الطيبة، وأنا أتفق مع هذه الإجابة، “فجنة من غير ناس ما تنداس”، وأيضًا من أجمل الردود كان “أعلم أن الله معي في كل لحظة” هذه الإنسانة تحب الحياة بكل ما فيها؛ لأنها إنسانة جميلة.

ومن الردود الرائعة “الحب هو الذي يعطي للحياة معنى ويغذي الروح بكل أنواعه” نعم من دون حب لا حياة، وهناك من قال “الراحة والقرب ممن أحب وأهمهم الوالدين الله يحفظهما لنا فهما الروح من دونهما الإنسان جسد من دون روح “، فمن أكرمهم الله بنعمة الذرية فهم الأفضل في الوجود، فالأبناء منبع السعادة والأمل والحنان والمستقبل الجميل.. اللهم احفظهم ووفقهم وابعد عنهم كل سوء يا رحمن يا رحيم.

والحنان والعطاء من الخصال التي يفتقدها البعض في هذه الحياة.. حنوا على من حولكم وتكرموا بالعطاء حتى لو بكلمة، وذلك من الأمور التي علمني إياها والدي -أطال الله في عمره-، وكان يقول لي “يا بنتي الكلام إنتي لا تتعبين فيه ولا تدفعين فلوس عليه قولي الزين واللي يسعد اللي حولك والشين لا يطلع، ابلعيه”، حبوا من حولكم من أهل وزوج أو زوجة والرفقة والأصحاب وكل من في حياتكم تسعدوا بإذن الله.

اقرأ أيضًا: روز العودة تكتب: التفاؤل.. والبيعة

الحرية.. الحمد لله نحن نعيش حقبة من الزمن وجد الشباب والشابات فيها الحرية في العمل وتسهيل بيئة العمل، وأصبحنا نجدهم في كل مهنة وتحرروا من كلمت “عيب”، فأصبح السعودي بائعًا وقرصانًا وشيفًا ومدربين رياضيين، وأخيرًا وليس آخرًا من الحرس الملكي بانضمام النساء للكادر.

الحمد لله على ما وصل له بلدي بفضل القيادة الرشيدة لمليكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ وولي عهده الأمير محمد بن سلمان أطال الله في عمرهما.. اللهم أتم علينا السلام وراحة البال.

وهذا ما أشار إليه “أرسطو” بقوله “إن سعادة الإنسان في يوم واحد أو في فترة قصيرة لا تعني أن حياته كلها سعادة” (فالحياة السعيدة هي الحياة المكتملة). فلا تحياه مكتملة؛ لأن الكمال لله وحده لكن الإنسان بإحساسه يمكن أن يصل لإحساس الكمال وهو الرضا، وأهم شيء في الحياة هو علاقة العبد بربه، أشكر الجميع.. من هم في حياتي.

كانت الردود متشابهة وجميلة، معظمها كان كلمة واحدة أو جملة قصيرة من ثلاث كلمات لكن معبرة، وهناك رد سأنقله لكم مثلما وصلني من الأخت الحبيبة هالة الجدوع حفظها الله:
صدقيني يا روز سؤال صعب جدًا
أجمل ما في الوجود يتغير حسب الزمن وحسب الظروف وحسب المكان وحسب الأشخاص الأحياء؛ وحسب الأشخاص الذين رحلوا عنا.

أجمل ما في الوجود إحساسي بأن الله معي في خطوات.. أجمل ما في الوجود ضحكة أمي، وجود أولادي بخير، صحتي، ووقفتي عند البحر وقت الشروق.

وأجمل ما في الوجود وجود أصدقاء حقيقيين، إحساسي بالحرية، قهوتي، إحساسي بالأمان.
“ودي أعرف وش أجمل ما في الوجود بالنسبة لك”.

                                                                                                                                 روز العودة
                                                                                                                                رئس التحرير

اقرأ أيضًا: روز العودة تكتب: تباشروا بالخير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق