عنايه بالبشرة

روتين العناية بالبشرة في المنزل قبل عيد الأضحى 2022

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2022، تبحث السيدات على روتين العناية بالبشرة في المنزل بعدد من الخطوات البسيطة، للحصول على وجه أكثر نضارة وإشراقًا.

 

روتين العناية بالبشرة في المنزل

يمكن اعتماد روتين خاص بالعناية بالبشرة، بعدد من الخطوات البسيطة خلال وقت قصير لا يتعدى الـ15 دقيقة، لتحققين العناية التي ترغبين فيها أكثر من أي وقت مضى، فقط عليكِ منح نفسك جلسة صغيرة بالمنزل للاهتمام بوجهك.

 

وخلال السطور التالية، تقدم لكِ «الجوهرة»،  روتين العناية بالبشرة في المنزل، كي تتخلصي من المظهر الباهت وتحصلي على بشرة متوهجة.

روتين العناية بالبشرة في المنزل بخطوات بسيطة قبل عيد الأضحى 2022

1- تنظيف مزدوج

أول الخطوات التي يجب القيام بها من أجل العناية ببشرتك، هو التطهير المزدوج والذي سيجعل هذا الروتين فعالًا، ويتضمن خطوتين، هما إزالة المكياج والتلوث والأوساخ بطريقة صحيحة؛ حيث يجب البدء بمنظف زيتي.

ويعتمد المنظف الزيتي في تركيبة على إذابة المكياج العنيد، مع  العمل على موازنة كمية الزيت في بشرتك خلال التنظيف.

بعدها، قومي باستخدام منظف رغوي وطبقيه على البشرة الجافة مع تدليك الوجه بالمنتج لمدة دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

2- تقشير البشرة

الخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة في المنزل، تتمثل في القضاء على خلايا الجلد الميتة والزيت الزائد المتواجد على سطح الجلد. من خلال مقشرك المفضل.

فقط، طبقي القليل منه على وجهك كاملًا مع الرقبة، ثم حركيه على بشرتك، مع وضع المزيد من المنتج في حالة تطلب الأمر ذلك لأي مناطق بها مشاكل، بعدها جففي بشرتك جيدًا بعد غسلها بالماء الفاتر.

روتين العناية بالبشرة في المنزل بخطوات بسيطة قبل عيد الأضحى 2022
روتين العناية بالبشرة في المنزل

 

3- تطبيق القناع

بعد تنظيف بشرتك جيدًا، يأتي الوقت للتخلص من السموم من بشرتك من أي شوائب من خلال استعمال قناع الوجه، ولكن من الجيد وضع قناع الطين أو الفحم على البشرة من أجل تطهيرها، لذلك يفضل ترك القناع لمدة 10 دقائق كي تحصلي على أفضل النتائج.

 

4- الترطيب

الآن وبعد أن أصبح وجهك نظيفًا، حان الوقت لتغذيته، من خلال استخدام المرطب المفضل لديك، ومن الجيد أن يحتوي على حمض الهيالورونيك، مع الضغط برفق على المنتج ثم قومي بوضعه على وجهك ورقبتك، حتى يتغلغل بعمق في مسام البشرة.

روتين العناية بالبشرة في المنزل بخطوات بسيطة قبل عيد الأضحى 2022

 

اقرأ أيضًا: خلطات طبيعية لتقشير الجسم.. احصلي على بشرة ناعمة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى