رشاقتك

رجيم صحي في رمضان لخسارة 5 كيلو جرامات

دائمًا ما يبحث الكثير من الأشخاص عن رجيم صحي في رمضان لخسارة بعض الكيلو جرامات المكتسبة نتيجة العادات السيئة والحصول على جسم رشيق وصحي، خاصة في النصف الثاني من الشهر الكريم.

ويستعد الجميع إلى استقبال عيد الفطر المبارك بـ«نيو لوك» من حيث المظهر والملابس، كما أن البعض يكتسب بعض الكيلو جرامات الزائدة خلال شهر رمضان؛ نتيجة كثرة تناول الحلويات وقلة الحركة.

بالتالي يرغب الكثيرون في خسارة الوزن الزائد المكتسب خلال رمضان واستقبال العيد بجسم رشيق ونحيف بعيدًا عن السمنة المزعجة.

رجيم صحي في رمضان

ويمكن استغلال فترة الصيام بشكل صحيح لإنقاص بعض الكيلوجرامات الزائدة من وزنك قبل حلول عيد الفطر، من خلال اتباع رجيم صحي ومفيد والالتزام ببعض النصائح.

على سبيل المثال، ينصح خبراء التغذية بضرورة الابتعاد تماماً عن النشويات والسكريات والاعتماد على الخضروات وشرب الكثير من الماء.

رجيم صحي لوجبة الإفطار

قبل البدء في الرجيم، يجب العلم جيدًا أنه لا يُسمح بإغفال أي وجبة؛ بهدف تقليل كمية الطعام المتناولة لخسارة الوزن؛ لأن هذا الرجيم صحي ويعتمد على كميات مدروسة.

– وجبة الإفطار:

يتم خلالها تناول طبق كبير من الفتوش أو السلطة الخضراء مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، مع شريحة من اللحم المشوي، أو الدجاج المشوي أو السمك المشوي يتراوح وزنها ما بين 90 – 120 جرامًا.

كما يجب التركيز على تناول طبق من شوربة الخضروات أو شوربة العدس بالليمون الحامض على الإفطار، أو استبدالها بطبق من السلطة الخضراء.

ويُفضل الابتعاد عن تناول أطباق بعض أصناف الطعام المختلفة، والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل «فطائر، سمبوسك، رقائق بالجبن، ورق عنب بالزيت» وغيرهم من الأكلات الدسمة والمشبعة بالزيوت غير الصحية.

كذلك يُنصح بتناول حبتين فقط من الفاكهة أو كوب من العصير الطازج على الإفطار، مع الحرص على أن تكون هذه المشروبات خالية من السكر؛ حيث يعد هذا سر اتباع رجيم صحي في رمضان.

على سبيل المثال، يمكن تحضير عصير صحي وشهي، من خلال خلط حبة واحدة من الموز مع حبة واحدة من الكيوي وحبة واحدة من الفراولة أو كوب من الجريب فروت مع القليل من الماء، وتناوله على الإفطار.

رجيم صحي في رمضان لوجبة السحور

أما عن وجبة السحور، فهي لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار، ويجب إدراجها ضمن الرجيم الرمضاني أيضًا؛ حيث تعد من أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها خلال شهر رمضان.

ويجب تناولها بطريقة صحيحة؛ حيث يجب أن تحتوي وجبة السحور على جميع العناصر الغذائية أيضًا والتي لا تسبب العطش، مثل تناول كوب من اللبن الزبادي مع 3 حبات من التمر أو مع حبة واحدة من الموز أو تناول بيضتين مسلوقتين مع خضروات طازجة، أو قطعة من الجبن قليل الملح.

نصائح لخسارة الوزن في رمضان

1- يجب اتباع نظام غذائي صحي لضمان الحصول على جسم رشيق.
2- الابتعاد طيلة فترة الرجيم عن تناول العصائر المحلاة والمصنّعة.
3- الحرص على تناول العصائر الطازجة المصنوعة في المنزل، للسير على رجيم صحي في رمضان.
4- تناول وجبة السحور قبل النوم بوقت كاف لا يقل عن ساعتين؛ لتجنب بروز البطن والكرش.
5- تجنب تناول الأكل الحارّ والمقلي؛ لأنه يسبب عسر الهضم والثقل على المعدة وزيادة في الوزن.
6- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية وتجنب النوم بعد تناول وجبة الإفطار تحديداً.
7- البعد تمامًا عن تناول الحلويات الرمضانية الدسمة.

اقرأ أيضًا: تمارين حرق الدهون في رمضان وأفضل وقت لممارستها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق