دايت النودلز لخسارة الوزن في أسبوع

في حالة إذا كنت تبحثين عن حميات غذائية لخسارة الوزن في وقت قصير، يمكن اتباع دايت النودلز للتنحيف، باعتباره من الحميات المنتشرة من أجل إنقاص الوزن.

دايت النودلز

ويمكن اتباع نظام النودلز لفقدان الوزن، كوسيلة سريعة للمساعدة على خسارة عدة كيلوجرامات في فترة قصيرة؛ حيث إن هذا النظام الغذائي يعتمد على كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسم الفرد عن طريق الطعام.

دايت النودلز لخسارة الوزن في أسبوع

كيف يعمل دايت النودلز الغذائي؟

يعتبر هذا النظام من الأنظمة التي تهدف لخسارة الوزن في وقت قصيرة، عن طريق تنظيم كمية السعرات الحرارية خلال اليوم الواحد، كما أنه يرتكز على تناول المعكرونة لمدة 7 أيام على الأقل، ولكن تختلف الكمية التي يتم استهلاكها بين عبوة واحدة كبيرة من المعكرونة أو عبوة صغيرة ومعها طعام آخر.

يتم تحديد المعدل الخاص باحتياجاتك من السعرات الحرارية في اليوم، بناءً على عدد من العوامل، وهي:

  • العمر
  • الوزن
  • الطول
  • جنسك
  • مستوى النشاط البدني
ويساعد دايت النودلز الغذائي، على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناوليها في اليوم، لإنقاص الوزن.

دايت النودلز لخسارة الوزن في أسبوع

وفيما يلي كمية العناصر التي تحتوي عليها وجبة النودلز (70 جرامًا) سريعة التحضير

السعرات الحرارية/ 370 سعرة حرارية. الكربوهيدرات/ 58 جرامًا. البروتين/ 7 جرامات. إجمالي الدهون/ 0.65 جرام. الدهون المشبعة/ 8 جرامات. الألياف الغذائية/ 1.2 جرام. الصوديوم/ 1180 ملليجرامًا. السكريات/ 0.4 غرام. فيتامين أ/ 20% من RDI. الثيامين/ 15% من RDI. بنتوثينات/ 4% من RDI. فيتامين بي 6/ 20% منRDI. فيتامين بي 12/ 6% من RDI. الكالسيوم/ 2% من RDI. فيتامين دي/ 15% من RDI. الريبوفلافين/ 8% من RDI. النياسين/ 2% من RDI. حمض الفوليك/ 15% من RDI. الحديد/ 8% من RDI.

وتعني الـ RDI، المدخول الغذائي الموصى به. وتستند قيم RDI إلى نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية، ولكن يجب العلم أن القيمة الغذائية اليومية قد تأتي أعلى أو أقل، وذلك حسب احتياجاتك من السعرات الحرارية.

دايت النودلز لخسارة الوزن في أسبوع

هل دايت النودلز من الحميات الصحية؟

تعد المعكرونة سريعة التحضير، منخفضة السعرات الحرارية، ما يساهم في التقليل من تناول السعرات الحرارية، غير أنها تحتوي على نسبة قليلة من الألياف والبروتين، ما يجعلك لا تشعر بالشبع والامتلاء، مما يؤدي إلى تأخير عملية فقدان الوزن.

وعلى الرغم من أنها قليلة نسبيًا في عدد من العناصر الغذائية كالألياف والبروتينات، إلا أن المعكرونة سريعة التحضير تمتلك عددًا من المغذيات الدقيقة، منها على سبيل المثال الحديد والمنغنيز وفيتامين بي، وفي المقابل تمتلك كميات كبيرة من الصوديوم الأمر الذي يجعل تناولها بكميات هائلة أمر غير صحي.

وفي بعض الأوقات، تضاف عدد من المكونات المغذية في طبق النودلز كالجزر والفلفل الأحمر والأخضر والبروتين لزيادة حجمه وجعله مغذيًا، ولكن يجب تجنب إضافة الزيت من أجل تقليل كمية السعرات الحرارية.

ويمكن جعل طبق المعكرونة سريعة التحضير خيارًا صحيًا جيدًا، من خلال زيادة محتواه بالألياف من أجل تعزيز الشعور بالامتلاء، وذلك عبر إضافة الخضراوات ومصدر البروتين، ويوصي أطباء التغذية بتناولها بشكل معتدل، واتباع هذا النظام تحت استشارة الطبيب حتى لا يؤثر بالسلب.

 

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي .. الحليب والسلمون بينها