خطوات تنظيف البشرة قبل العيد.. لوجه منعش وحيوي

خطوات تنظيف البشرة قبل العيد، أمر هام وضروري، للحصول على وجه مشرق وحيوي ومنعش خلال أيام عيد الفطر المبارك 2022.

 

خطوات تنظيف البشرة قبل العيد

وكي تحافظي على مظهر بشرة صحي، يجب الحرص على تنظيفها بطريقة صحيحة، كجزء لا يتجزأ من روتين العناية اليومي للبشرة، وليس قبل العيد فقط.

 

وهناك عدد من الطرق التي ينصح باتباعها، كي تتخلصي من الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، وخلايا الجلد الميت، التي تسد المسامات وتجعل بشرتك باهتة.

خطوات تنظيف البشرة قبل العيد .. لوجه منعش وحيوي

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة»، خطوات تنظيف البشرة قبل العيد، لكي تظهر بإطلالة حيوية خالية من الشوائب والأتربة.

 

  • استخدام غسول الوجه مرتين في اليوم

من الخطوات الهامة لتنظيف البشرة كي تحصلي على وجه خالٍ من الزيوت الزائدة والأوساخ والغبار، المداومة على غسل الوجه مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة المساء، عن طريق استعمال غسول مناسب لبشرتك، لتتخلصي من الشوائب المتراكمة على سطح بشرتك التي تسبب ظهور البثور وحب الشباب.

 

  • استخدام مقشر لطيف

يساهم التقشير في حالة كان منتظمًا، في تنظيف بشرتك من خلايا الجلد الميت، والآثار التي تتركها مستحضرات المكياج، وتجعلها ذات ملمس ناعم، ولكن يجب الحرص على الابتعاد عن مقشرات الوجه القوية، من خلال استبدالها بمقشر لطيف للوجه، ويتم استخدامه مرتين لثلاث مرات في الأسبوع فقط، فالمبالغة تسبب جفاف البشرة.

[caption id="attachment_182286" align="aligncenter" width="1254"]خطوات تنظيف البشرة قبل العيد .. لوجه منعش وحيوي خطوات تنظيف البشرة[/caption]

 

  • التقشير الجاف للبشرة

يعتبر التقشير الجاف من الطرق الفعالة في القضاء على الأوساخ العالقة على سطح البشرة، بجانب إزالة طبقات الجلد الميت، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الزيوت الطبيعية التي تكون مفيدة لصحة بشرتك، فهو يركز على تنظيف البشرة وهي جافة، عن طريق فرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية.

 

  • استخدام الخلطات الطبيعية

من خطوات تنظيف البشرة، استخدام الخلطات الطبيعية التي تساهم في تنظيفها بشكل عميق دون أن تلحق بها أي ضرر ، فهي تعمل على ترطيب البشرة بالإضافة إلى منحها ملمسًا ناعمًا كالحرير. وإليك طريقة تحضير سكراب للوجه..
  • إضافة ملعقة صغيرة من السكر مع كميات متساوية من كل من العسل وزيت الأفوكادو وجل الألوفيرا.
  • ثم خلط المكونات معًا مع تدليك الوجه بحركات دائرية عدة دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
[caption id="attachment_182288" align="aligncenter" width="1024"]خطوات تنظيف البشرة قبل العيد .. لوجه منعش وحيوي خطوات تنظيف البشرة[/caption]

اقرأ أيضًا: أفضل ماسك طماطم لتفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء قبل العيد