خطوات تطبيق مكياج العيون العربي الساحر

مكياج العيون العربي، دائمًا ما يتميز بسحر خاص؛ فهو من الصيحات الجريئة والجذابة التي تعتمد على الكثير من الألوان القوية، ويبدو أنه سيسيطر على موضة مكياج 2022.

فالعين هي الساحر الذي يجذب الأنظار إليك من أول نظرة، كما أنها تعبر عن شخصيتك وأناقتك، خاصة عند رسمها بالأسلوب العربي الأنيق والجذاب الذي يعمل على إبراز جمال العيون بشكل قوي.

خطوات مكياج العيون العربي

لكن قبل تجربة هذه الصيحة، يجب أن تعلمي أنه كلما زادت الألوان التي تستخدمينها، سيكون مظهر مكياج العيون العربي أكثر دراماتيكية، كما أنه عادة ما يُطبق مع أيلاينر مجنح ثقيل.

[caption id="attachment_176242" align="aligncenter" width="800"] مكياج العيون العربي[/caption]

1- تجهيز البشرة

في البداية يجب تجهيز البشرة جيدًا، وهي خطوة أساسية قبل وضع أي مستحضرات تجميل على بشرتك، من خلال تنظيفها جيدًا باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك.

بعد ذلك، ضعي كريم مرطب مناسب على بشرتك، ثم طبقي واقِ الشمس بطبقة كافية.

طبقي الكونسلير في محيط العين وعلى البق والعيوب ببشرتك، ثم ضعي كريم الأساس المناسب للون بشرتك.

 

2- تطبيق الأيشادو على العين

- لتطبيق مكياج العيون العربي، ابدأي باللون الأبيض غير اللامع أو الفضي اللامع، من خلال وضعه على الجفن العلوي بالكامل وصولًا لعظم الحاجب.

- اختاري لونًا خوخيًا أو أرجوانيًا أو ورديًا غامقًا، وضعيه على جفن العين بالكامل، وصولًا عند تجعد العين ولكن ليس للخارج.

- خذي ظلًا داكنًا مدخنًا، قومي بتطبيقه على الجفن المتحرك بالكامل، ولكن لا تمديه كثيرًا باتجاه عظم الحاجب.

- بعد ذلك، خذي نفس الظل الوردي أو الخوخي الذي قمت بتطبيقه على الجفن، وضعيه فوق الثنية في خط أفقي، لكن لا تمديه حتى عظم الحاجب. يجب أن يتناسق هذا جيدًا مع اللون الداكن.

- ثم ضعي محدد العيون السائل على شكل مجنح من خارج العين.

- ضعي الكحل على خط الرموش السفلي، كما يمكنكِ استخدام نفس محدد العين على خط الرموش السفلي أيضًا.

- قومي بتمديد ذيل خط الرموش السفلي باتجاه الزاوية الخارجية، وتأكدي من أن الأيلاينر العلوي والسفلي لا يلتصقان ببعضهما البعض.

- أخيرًا، خذي قلمين من قلم تحديد العيون باللون الأرجواني أو الأزرق والذهبي، أو فرشاة بزاوية وظلال أرجوانية/ زرقاء وذهبية لظلال العيون.

- ضعي اللون الأرجواني تحت خط الرموش السفلي باتجاه الزاوية الداخلية لخط الرموش السفلي.

- أضيفي القليل من اللون الفضي على الأيلاينر العلوي والسفلي، ثم ضعي طبقة كثيفة من الماسكرا، ويمكنكِ استخدام بعض الرموش الصناعية لإضفاء مظهر ثقيل.

شاهدي أيضًا: مكياج اللامكياج.. صيحة جديدة لإطلالة ناعمة وجريئة