تسريحات

خطوات ترطيب الشعر الجاف قبل السشوار

ترطيب الشعر الجاف قبل السشوار من أهم الخطوات التي لا يجب إهمالها عند استخدام أجهزة التصفيف الحرارية؛ للحفاظ على صحة الشعر ومنع تكسره وتقصفه مع الوقت.

وتلجأ بعض الفتيات إلى استخدام السشوار والأجهزة الحرارية سواء في تجفيف الشعر، أو فرده بشكل يومي؛ للحصول على شعر مفرود وجذاب.

لكن دائما ما يعانين من مشكلة جفاف الشعر سواء قبل الاستخدام أو بعده، وذلك لإهمال الترطيب قبل الاستخدام، ما يعرض الشعر إلى العديد من المشاكل، أبرزها التساقط والتقصف.

خطوات ترطيب الشعر الجاف قبل السشوار

وهناك مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها قبل تجفيف الشعر بالسشوار؛ لترطيبه خاصة إذا كان شعرك جاف بطبيعته، ما يحمي شعرك من أي ضرر محتمل من الحرارية القوية المستخدمة.

1- ماسك مغذي للشعر

قبل بدء استخدام السشوار على شعرك، يفضل تطبيق ماسك مغذي له للتأكد من أن شعرك رطب وغير جاف، وتعد هذه من أهم خطوات الحفاظ على الشعر.

ويؤدي استخدام السشوار إلى تعرض الشعر لحرارة مرتفعة تكسر بصيلاته وتجعلها تبدو جافة وتالفة، وهو ما سيمنعك من الحصول على شعر صحي ولامع.

ويمكنك الاعتماد على ماسك الشيا، أو الألوفيرا، من خلال وضع القليل من زبدة الشيا أو جل الألوفيرا على شعرك من الجذور للأطراف واتركيه 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء قبل تعريض شعرك للحرارة.

2- استخدام واقي الحرارة

لا تنسي استخدام واقي الحرارة على شعرك قبل استخدام السشوار؛ لمنع تعرضه للضرر والتكسر من الحرارة القوية التي يتعرض لها.

ويأتي واقي الحرارة في شكل بخاخ أو كريم، ويستخدم لحماية الشعر من الضرر الناتج عن الحرارية، وترطيبه جيدا قبل السشوار.

كما يفضل استخدام بلسم جيد يترك على الشعر وكريم للشعر أثناء التجفيف، ويمكنك الاعتماد على زبدة الشيا أو زيت الشعر للحفاظ على رطوبته.

3- استخدام زيت للشعر

كما ذكرنا، يحتاج الشعر إلى شئ يحافظ على رطوبته قبل استخدام السشوار، لذا عليك استخدام زيت للشعر قبل استخدامه؛ لتنعميه وحمايته من أي ضرر.

لكن احرصي على استخدام الزيوت باعتدال على شعرك مع عدم الإفراط في وضعه؛ حيث يجعل الشعر أكثر قابلية للتحكم ومنحه لمعانًا وحماية.

اقرأ أيضًا: ماسك المايونيز والعسل لترطيب الشعر بعمق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى