جمالك

حيل للحفاظ على جمالك في صيف 2022

مع دخول فصل الصيف، هناك عدة حيل للحفاظ على جمالك لتظل بشرتك وشعرك بصحة جيدة خاصة مع تعرضهما لأشعة الشمس والحرارة العالية أغلب الوقت.

حيل للحفاظ على جمالك بالصيف

ويتطلب فصل الصيف عناية خاصة وروتين للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك، من العوامل التي تؤثر فيه سلبًا سواء على الجلد أو الشعر؛ إذ تعمل على سلب الرطوبة، غير أنها تسبب الجفاف والتصبغات الجلدية والعديد من المشكلات.

حيل للحفاظ على جمالك في فصل الصيف 2022

وفي هذا السياق، تستعرض لكِ «الجوهرة»، مجموعة حيل للحفاظ على جمالك في الصيف، اجعليها ضمن روتينك اليومي.

  • تطبيق كريم وقاية من الشمس

يجب عليكِ أن تهتمي بتطبيق كريم الوقاية من الشمس لحماية بشرتك، فهو من الأمور الهامة التي لا يجب إغفالها في فصل الصيف، لذلك ينبغي التأكيد وتكرار بتطييق واقي الشمس.

قومي باختيار الكريم بالقوام المناسب الذي يلائم نوعية بشرتك، فعلى سبيل المثال تلائم تركيبة الجل أنواع البشرة الدهنية، غير أنها تمنحها مظهرا خاليًا من اللمعة، أما المرطبة فتلائم أكثر البشرة الجافة.

 

  • مكياج مقاوم للماء وبتركيبة خفيفة

ينصح بأن يتم استعمال مستحضرات مكياج الصيف المختلفة عن مستحضرات بقية الفصول، فمن الأفضل اختيار منتجات ذات قوام خفيف، وخالي من الزيوت والدهون.

ومن الأمور الهامة أن تكون مستحضرات التجميل مقاومة للماء والتعرق، وذلك من أجل عدم الحصول على مظهر مكياج ملطخ غير مناسب سائل، لذلك ينبغي اختيار مستحضرات تجميل مقاومة للماء، كالكحل والماسكارا، ويفضل أن تستبدلي كريم الأساس والبودرة، بكريم بي بي، من أجل السماح لبشرتك بالتنفس.

حيل للحفاظ على جمالك
حيل للحفاظ على جمالك

 

  • ترطيب البشرة والشعر

يعمل الصيف على سلب الرطوبة من البشرة والشعر، وذلك يفقدهما جمالهما، لهذا يجب المحافظة على عنصر الترطيب من الداخل عن طريق شرب كمية كافية من المياه، وبعدها يتم اختيار كريمات البشرة التي تعمل على الترطيب بشكل كبير وغنية بمنتجات تحتوي على مكونات كالسيراميد والجلسرين.

كما يجب عليكِ ترطيب الشعر أيضًا بعد الاستحمام، من خلال استخدام منتجات ملائمة لنوعية شعرك، ولا ينبغي ارتداء القبعات ذات الحواف العريضة من أجل تقليل أثر الشمس على شعرك بشكل خاص عند الشواطئ والمسابح.

 

  • التنظيف اليومي للبشرة

للحفاظ على جمالك، يجب تنظيف بشرتك بشكل يومي، من الإفرازات الدهنية والمشاكل الجلدية التي تزيد في فصل الصيف، بشكل خاص إذا كانت مسام بشرتك تتسع مع حرارة الطقس، الذي يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

لهذا السبب، عليكِ تطبيق روتين جمال يومي من أجل تنظيف عميق لبشرتك وتعقيمها أيضًا يوميًا، واستخدام مقشر للبشرة مرة واحدة في الأسبوع كي تتخلصي من الجفاف.

حيل للحفاظ على جمالك

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكات الفراولة لتفتيح البشرة.. 4 وصفات غير مكلفة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى