جهزي منزلكِ لاستقبال الشتاء بهذه الخطوات

لكل فصل من فصول العام، طقوسه واستعداداته وترتيباته الخاصة داخل منزلك، لذلك يجب أن تكوني مستعدة دائمًا لاستقبال أيًا منهم؛ وبما أننا في بداية فصل الشتاء يجب أن تهيئ منزلكِ لهذه الحلة الشتوية.

تستعرض "الجوهرة"، من خلال هذا التقرير، بعض الوسائل التي يجب أن تتبعيها حتى تتمكني من تجهيز منزلك لفصل الشتاء..


راجعي النوافذ أفحصِ تشطيبات النوافذ والشبابيك جيدًا، وتمعني النظر فيهم، حتى تضمني عدم تسرب السقيع فى الأيام الباردة أو الماء فى الأيام الممطرة.

نظفي الأثاث أحضري المكنسة الكهربائية، وقومي بتنظيف الأنترية والصالون وأي أثاث آخر منجد في غرفة المعيشة أو غيرها أسبوعيًا، وبقطعة تنظيف الأثاث يوميًا.

أزيلي الغبار امسحي الغبار المتراكم على الأماكن التي لا تنظفينها بشكل دوري، والأماكن صعبة الوصول إليها، مثل منطقة فوق الدولاب، ووراء السرير.

اهتمي بنظافة الفرن أحرصي على نظافة الفرن من الخارج والداخل، ونظفي الأرضية من تحته والسيراميك من ورائه.

بدلى ملابسك الصيفية بالشتوية

ضعِ ملابسك واكسسواراتك الصيفية في مكان الخزين، واستبدليها بملابسك ومقتنياتك الشتوية من أحذية وشنط وخلافه في دولابك الخاص.

الملاءات الشتوية قومي بإخراج الملاءات الشتوية من الخزين، وضعيها مكان الملاءات الصيفية والبياضات، لتصبح في متناول يدك في أي وقت تحتاجيها.

نظمي دولاب الخزين بالمطبخ اخرجي الأطعمة التي أوشكت أن تنتهى مدة صلاحيتها كي تستخدمينها أولاً، وتخلصي من جميع الأشياء القديمة عديمة الفائدة، واكتبي ما ينقصك لتعويضه فى أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:

أفكار ديكور رائعة لوضع التلفزيون في غرفة المعيشة