نصائح لتفادي الحرائق في المطاعم.. «وقاية» تقدم

وجهت هيئة الصحة العامة «وقاية»، عدة نصائح لتفادي الحرائق في المطاعم، والتي من بينها تطبيق لوائح السلامة على تصميمات ومواد البناء في المنازل.

وقدمت وقاية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، مجموعة من النصائح والإرشادات من أجل تفادي الحرائق في أماكن إعداد الطعام.

وقامت بالتوصية، بأهمية الترويج لمواقد الطهي الأكثر أمانًا، بالإضافة إلى استخدام أنواع أقل خطورة من الوقود.

وأضافت: بجانب التثقيف بشأن خطورة استخدام الملابس الفضفاضة وتسببها بالحرائق خلال الطبخ، مع التشجيع على عمل التقييم الدوري من أجل التأكد من سلامة المنزل.

لافتة إلى ضرورة التوعية والتثقيف فيما يخص مجال السلامة من الحرائق، بالإضافة إلى تحسين تصاميم مواقد الطهي من جانب ثباتها على الأرض.

وتابعت وقاية: بالإضافة إلى عدم وصول الأطفال إليها، واستخدام أجهزة الكشف عن الدخان ورشاشات إطفاء الحريق ووضع خطط الإخلاء في المنازل.

ونصحت بضرورة التشجيع على استخدام الطفايات والبطانيات المقاومة للحريق، مع إبعاد الأطفال عن المواقد الساخنة والمدافئ والأفران والشموع والولاعات والكبريت.

منوهة بإبعاد الأطعمة والمشروبات الساخنة والأجهزة الحرارية عن أطراف الطاولة، بالإضافة إلى ضبط درجة حرارة سخانات المياه بحيث لا تزيد على 49 درجة مئوية.

نصائح لتفادي الحرائق في المطاعم.. «وقاية» تقدم

اقرأ أيضًا: طرق الوقاية من عسر الهضم الوظيفي.. «مجلس الصحة» يوضح