أسرة ومجتمعاجتماعيات

توزيع 10 آلاف شتلة مجانية في «مهرجان البن السابع بالدائر»

أطلقت هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، مبادرة لتوزيع 10 آلاف شتلة بن، في مهرجان البن السابع بمحافظة الدائر، والمقرر انطلاقه غدًا الخميس.

مهرجان البن السابع

وتشارك الهيئة في المهرجان بمشتل يقوم عليه مشرفون بجناحها الخاص؛ إذ تطمح في نهاية المهرجان لتوزيع 10 آلاف شتلة على زائري المهرجان مجانًا.

ومن جانبه، أكد المهندس ضيف الله عبده؛ المشرف على جناح هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بالمهرجان، حرص الهيئة على المشاركة والاستعداد مبكرًا، من خلال جناح الهيئة بداخل معرض البُن.

وأوضح «عبده» أن هذا الجناح يحتوي على تعريف كامل بعمل الهيئة، وما تقدمه من خدمات، لافتًا إلى أن الهيئة هي المصدر الأساسي لإنتاج وزراعة وتوزيع شتلات البُن في المملكة.

وأشار إلى أنها تقوم بجهود كبيرة في دعم مزارعي القطاع الجبلي بشتلات البُن مجانًا؛ لتشجيع هذه الزراعة وتحقيق زيادة الإقبال عليها ورفع مستويات إنتاج محصول البُن.

«مهرجان البن» هو مهرجان سياحي يُقام في محافظة الداير بني مالك، وتعرض فيه محاصيل البن، التي تنبت في معظم أراضي القطاع الجبلي بالمنطقة، والمناطق المجاورة، أبرزها «عسير والباحة».

ويتضمن فعاليات ثقافية وشعبية وترفيهية؛ بهدف إحياء زراعة البن في مرتفعات المنطقة الجنوبية من السعودية، والتعريف بأهمية أشجار ومحصول البن.

وساعد هذا المهرجان في عودة المزارعين إلى الاهتمام بزراعة البن مرة أخرى، فضلًا عن افتتاح فرع لوزارة الزراعة بمحافظة الداير؛ إذ تضم محافظات «الدائر، هروب، العارضة، فيفا، العيدابي، والريث»، أكثر من 77 ألف شجرة بن.

اقرأ أيضًا: «محافظة الداير» تستعد لاستضافة مهرجان البن السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق