«محافظة الداير» تستعد لاستضافة مهرجان البن السابع

تستعد محافظة الداير ، شرق منطقة جازان السعودية، لاستضافة مهرجان البن السابع السياحي، بفعالياته الفنية والثقافية المتنوعة، نهاية يناير الجاري.

مهرجان البن السابع

ودعا المهرجان المبدعين والمبدعات في الرسم التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي في محافظة الداير؛ إلى المشاركة في «معرض الفنون» المقام ضمن فعالياته.

كما طالب بسرعة التقدم للمشاركة في المعرض، من خلال رقم الواتس الموضح في الـ«بوستر» المرفق مع مراعاة شروط المشاركة.

عرض الصورة على تويتر

تجهيزات واستعدادات

وترأس نايف بن لبدة؛ محافظ الداير بني مالك، رئيس لجنة التنمية السياحية في المحافظة المشرف العام على مهرجان البن، الاجتماع التحضيري للمهرجان، الاثنين الماضي.

وبحث الاجتماع آخر الاستعدادات؛ لانطلاق النسخة السابعة من المهرجان، والتنسيق لتحقيق الأهداف المنشودة منه، فضلًا عن تدشين الهوية البصرية للمهرجان التي توائم بين أصالة الماضي والحاضر.

«مهرجان البن» هو مهرجان سياحي يُقام في محافظة الداير بني مالك، وتعرض فيه محاصيل البن التي تنبت في معظم أراضي القطاع الجبلي بالمنطقة، والمناطق المجاورة، أبرزها «عسير والباحة».

كما يتضمن فعاليات ثقافية وشعبية وترفيهية، ويهدف إلى إحياء زراعة البن في مرتفعات المنطقة الجنوبية من السعودية والتعريف بأهمية أشجار ومحصول البن.

وساعد هذا المهرجان في عودة المزارعين إلى الاهتمام بزراعة البن مرة أخرى، فضلًا عن افتتاح فرع لوزارة الزراعة بمحافظة الداير؛ إذ تضم محافظات «الدائر، هروب، العارضة، فيفا، العيدابي، والريث» أكثر من 77 ألف شجرة بن.

اقرأ أيضًا: محافظ الزلفي يُطلق مهرجان «طويق الشتوي 2020» غدًا