ثقافة

تعرف على فعاليات موسم جدة 2022 في 9 مناطق مميزة

أستمع الي المقال


كشفت إدارة موسم جدة، عن مناطق فعاليات موسم جدة 2022 المقرر انطلاقها بداية مايو المقبل؛ على أن يستمر الموسم الفني والترفيهي لمدة شهرين يقدم خلالهم 2800 فعالية في 9 مناطق رئيسية بالمدينة.

موسم جدة 2022

ومن جانبه، أكد نواف قمصاني، مدير عام موسم جدة، أن الإعلان عن فعاليات موسم جدة 2022 مبكرًا؛ يهدف إلى التسهيل على الأسر والزوار.

وأوضح «قمصاني» أن الموسم سيخلق العديد من الفرص الوظيفية للشباب من الجنسين، لافتًا إلى أن حفل الافتتاح سيستمر لمدة 3 أيام تحتوي على عروض الألعاب النارية اليومية.

كما أشار إلى أن مواقع الفعاليات ستتوزع على 9 مناطق رئيسية، وهي «جدة آرت بروميناد، جدة بير، جدة جنغل، نادي جدة لليخوت، جدة سوبردوم، حديقة الأمير ماجد، سيتي ووك، سيرك دو سليه، وجدة البلد».

وسيشهد موسم جدة 2022، تنظيم عروض عالمي «سيرك دو سلي» المصمم حصريًا له، بجانب 4 معارض عالمية و7 مسرحيات عربية، ومسرحيتان عالميتان، و20 حفلة غنائية عربية و3 حفلات عالمية.

بالإضافة إلى الفعاليات التعليمية والترفيهية والعروض الفنية والحفلات الغنائية العربية والمعارض العالمية، بجانب توفر مطاعم ومقاهي.

فعاليات منطقة سيتي ووك

ومن المقرر أن تكون منطقة «سيتي ووك» منطقة ترفيهية متكاملة تضم مطاعم ومتاجر ومسارح وعروض حية، فضلًا عن أكبر شلال تفاعلي في المنطقة بارتفاع 50 مترًا، وأكبر شاشة LED للعروض السينمائية، وتجربة المنطاد و9 مناطق ترفيهية من بينها «قرية الأنيمي».

 

فعاليات منطقة جدة بير وجدة آرت

وستضم منطقة «جدة بير» أكثر من 40 لعبة ترفيهية، وأكبر ملاهي متنقلة على البحر الأحمر، و7 تجارب عالمية منوعة، كذلك تقدم «جدة آرت بروميناد» لأول مرة مهرجانًا لزوارها يستمر لمدة 60 يومًا.

 

فعاليات نادي جدة لليخوت

علاوة على ذلك، يضم نادي جدة لليخوت، أول مارينا سياحية في المملكة، ومدرسة لتعليم قيادة القوارب الشراعية لأول مرة، فضلًا عن مطاعم ومتاجر فاخرة وعدد من التجارب البحرية.

 

فعاليات جدة جنغل

أما عن منطقة جدة جنغل، فتقدم إلى زوارها أكبر منتجع للحيوانات في المنطقة، يضم أكثر من ألف حيوان نا بين الزواحف والطيور النادرة والحيوانات المفترسة.

اقرأ أيضًا: إطلاق موسم جدة 2022 في هذا الموعد

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى