ثقافة

تدشين أول مكتبة وطنية لمواقع تصوير الأفلام حول المملكة

دشّنت الهيئة العامة للثقافة، ممثلة بالمجلس السعودي للأفلام، أول مكتبة وطنية لمواقع تصوير الأفلام حول المملكة، وذلك بعد اختيار عدد من الأماكن الملهمة لصنّاع الأفلام لتوظيفها في أعمالهم الفنية التي تعكس القصص المحلية وتضاريسها وتفاصيلها المتفردة .
يُشار إلى أن المكتبة هي عبارة عن رقمية تضم صورًا ومعلومات يتم تحديثها بشكل مستمر، كما أنها تسهّل الوصول إلى أماكن ملهمة للقصص والأفكار الجديدة لإنتاج الأفلام.

ويأتي المشروع بالتوافق مع استراتيجية المجلس السعودي للأفلام في دعم البنية التحتية لصناعة الأفلام السعودية، وإبراز الجوانب الجمالية للمملكة بصورة غير تقليدية، تعزز التنوع الثقافي والحضاري السعودي.

ودعا المجلس الجميع إلى إضافة مواقعهم على اختلافها كمنشآت، منازل، مزارع، وغيرها من خيارات؛ كي يتم إتاحتها للاكتشاف كمواقع مدرجة على قائمة مواقع تصوير الأفلام، أو الإعلانات، أو غيرها من خلال الموقع الإلكتروني film.sa .

يُذكر أن المجلس السعودي للأفلام أحد القطاعات الخمسة التابعة للهيئة العامة للثقافة، ويعمل على دعم وتفعيل صناعة الأفلام المحلية عبر تمكين صنّاعها ومنتجي المحتوى الإبداعي، لتسليط الضوء على المملكة كوجهةٍ عالمية هامة في مجال صناعة الأفلام المبتكرة، مما يطوّر قطاعًا يساهم بشكل ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق رؤية المملكة 2030 .

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى