تحت العشرين

تخلص من الرهاب الاجتماعي بهذه الأنشطة الرياضية

يعتبر الرهاب الاجتماعي من الحالات النفسية التي يصعب التخلص منها بسهولة، ولكن هناك بعض الممارسات الرياضية التي قد تساعدك في علاجها.

التخلص من الرهاب الاجتماعي

في هذا السياق، كشف الدكتور عبدالرحمن الخيران؛ أخصائي نفسي، أن الرياضة تساعد بشكل كبير في التخلص من مرض الرهاب الاجتماعي.

 

وأكد، في تصريحات صحفية، أن رياضتي «كرة القدم والسلة» وغيرهما من تلك الرياضات يتم فيها التفاعل بين جمهور من الناس واللاعبين، تساعد بشكل كبير المصابين بمرض الرهاب الاجتماعي.

 

في حين، عرّف الرّهاب الاجتماعي، بأنه حالة نفسيّة تصيب الشخص، نتيجة مروره بموقف نفسي صعب يمنعه من مواجهة الناس، ويجعله يفضل البعد، وعدم القدرة على الاختلاط أو الظهور أمام الجمهور أو حتى النظر إليهم خلال الحديث.

 

التخلص من الرهاب الاجتماعي بهذه الأنشطة الرياضية

وأضاف: الرّهاب الاجتماعي يدفع صاحبه للعزلة، في مراحله المتقدمة والتي تعد خطيرة، موضحًا أن الابتعاد عن الناس قد يزيد من احتمالات الإصابة بالوسوسة والقلق والاكتئاب ومحدودية الفكر، ومن الممكن أن يصل إلى فقدان لغات التواصل الجسدية، بالإضافة إلى طريقة التعامل مع الجمهور.

 

وفيما يتعلق عن أفضل طرق علاج الرهاب الاجتماعي، نصح «الخيران» بممارسة الرياضة الجماعية التي تساعدهم في الاختلاط بالناس، والانخراط في المجتمع ومواجهة الناس، بالإضافة إلى أنها تساهم في تكوين علاقات وصداقات.

 

اقرأ أيضًا: «مركز الصحة النفسية» يدعو إلى زيارة الطبيب النفسي عند ظهور 6 علامات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى