بعد سن الخمسين.. 7 أطعمة يجب تناولها

في سن الخمسين، يتغير جسم الإنسان فسيولوجيًا؛ إذ يصبح بحاجة إلى اهتمام أكبر وتناول الأطعمة الصحية.

ويعد الأشخاص الذين تجاوزوا سن الخمسين، أكثر عرضة للإصابة بعدد من الأمراض مع مرور الوقت، إلا أنه يمكن السيطرة عليها، من خلال اتباع حمية غذائية صحية ومناسبة.

سن الخمسين

وتستعرض «الجوهرة» 7 أطعمة يجب تناولها بعد سن الخمسين، للحفاظ على صحة الجسم.

بذور الكتان تعد بذور الكتان من الأطعمة المفيدة التي يجب أن تدخل في نظامك الغذائي بعد  الخمسين؛ لأنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد مهمة لتعزيز صحة القلب طوال العمر.

وعليك فقط إضافة بذور الكتان البنية أو الذهبية إلى الأطعمة والمشربات التي يتم تتناولها بانتظام، مثل العصائر، والزبادي.

القرفة أظهرت الأبحاث أن القرفة تحسن من حساسية الأنسولين؛ حيث تساعد على مكافحة مرض السكري. وتحتوي البهارات على مضادات الأكسدة، التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

البيض يعبتر البيض من بين الأطعمة الغنية بفيتامين B-12 اللازم للحفاظ على صحة الجهاز المناعي، خاصة بعد سن الخمسين.

ولكن على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، الحد من تناول البيض، لإبقاء مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

الأسماك تعتبر الأسماك من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز الشيخوخة الصحية، فضلًا عن تقليل ظهور التجاعيد.

الفاصوليا بعد بلوغ الخمسين عامًا، يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تعزز عملية الهضم بشكل صحي، وتعمل على تحسين صحة القلب، والحفاظ على الوزن، والتي من أهمها الفاصوليا.

المكسرات تعتبر المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية، التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة، وفقدان الوزن الزائد أيضًا.

الخضراوات يساعد تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء بانتظام مثل السبانخ، في الحفاظ على اللياقة البدنية مع تقدم العمر.

 

اقرأ أيضًا..  خلطات الطحينة والحليب لتفتيح الجسم وتنعيمه