ثقافةثقافة وفنون

برعاية «نادي الكويت للسينما».. سعد هنداوي يقدم ورشة عن «الإخراج»

يقدم نادي الكويت للسينما ، في أواخر الشهر الجاري، ورشة حول فن الإخراج، وذلك تحت رعايته، تحت إشراف المخرج السينمائي المصري سعد هنداوي.

نادي الكويت للسينما

تُعقد الورشة داخل مقر النادي بالمدرسة القبلية ف الكويت، وتستمر على مدار 6 أيام “من 30 نوفمبر حتى 5 ديسمبر”،

وقال المخرج السينمائي الكويتي عبد المحسن التمار؛ المشرف العام على الورشة، إنها عبارة عن جرعة مكثفة، مشيرًا إلى أنها تشمل مقدمة عن فن السينما، ومراحل صنع الفيلم، والوحدات المكونة له، وعلاقة المخرج بفريق العمل، ودرامية الضوء في التصوير السينمائي.

وأضاف: كما ستكون هناك تدريبات عملية على الكاميرا، وشريط الصوت بكل عناصره وكيف يؤثر في صنع الفيلم، والمونتاج وكيفية أن يفكر المخرج في التركيب أثناء التصوير.

وتابع: بالإضافة إلى القواعد الاثنتي عشرة الذهبية من أجل أداء أفضل للكاميرا، والتكوين في الصورة السينمائية، وعناصره التكوين، وتدريبات بالكاميرا عليه، والخط الوهمي  Line Of Action، وتطبيقات لشرح الخط الوهمي، ومعرفة حركات الكاميرا والتدريب العملي على استخدام الـ”crane”، موضحًا أن التدريب العملي سيكون داخل استديوهات مجهزة بنادي الكويت للسينما.

واستكمل حديثه عن الورشة قائلاً:” ستكون مدة المحاضرة 3 ساعات يتخللها ربع ساعة استراحة، تبدأ من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء، وسيتم، منذ اليوم الأول وحتى نهاية الكورس بين المحاضرات، عرض أفلام قصيرة عالمية وعربية مختارة بعناية؛ للاستعانة بها في الشرح”.

واختتم تصريحاته قائلاً “منذ اليوم الأول وحتى نهاية الكورس سيعمل المخرج مع الطلاب على فيلم روائي قصير سيكون بمثابة مشروع تخرج وتطبيق عملي للمادة المشروحة”.

مؤسسة سلطان بن علي العويس تقيم معرضًا للفن السوداني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق