ثقافة وفنونمشاهير الفن

«اهرب يا خلفان» يُدخل الإمارات مجال صناعة السينما

انتهى طاقم فيلم «اهرب يا خلفان» من تصوير العمل، والذي من المنتظر عرضه ومشاركته بالمهرجانات قريبًا.

وتدخل دولة الإمارات العربية، من خلال العمل، الذي يناول عالم البادية ويتعمق فيها، مجال صناعة السينما في العالم العربي.

اهرب يا خلفان

تدور أحداث فيلم «اهرب يا خلفان»، في إطار درامي كوميدي، يجسد الحياة بين المدينة والبادية؛ إذ يتناول قصة عائلة سعودية تفقد طفلها في إحدى الواحات، وتعثر عليه بعد 20 سنة، بعد أن أصبح شابًا ينتمي إلى عائلة من البادية.

يرصد فيلم “اهرب يا خلفان”، حياة البداوة بشكل عام المنتشرة في مصر وسوريا ولبنان والخليج والمغرب وجميع الدول، ولا يقصد البداوة في مكان محدد؛ لتنفيذ خطة تستهدف خلق سينما خليجية، في ظل انفتاح السوق السعودية على الجميع.

اهرب يا خلفان

يقوم ببطولة الفيلم، الفنان السعودي عبد العزيز الشمري؛ الذي يجسد شخصية شيخ القبيلة، ويشارك في العمل نجوم من عدة جنسيات، منهم: “الفنان شعيفان محمد؛ والبحرينية ريم أرحمة؛ والجزائرية أمينة وسام؛ والسعوديان محمد شامان؛ وعبد العزيز الشمري؛ والإماراتيون عبد الله بن حيدر؛ خليفة الكعبي؛ عبد الله بوهاجوس؛ حمد الكبيسي؛ والفنانة  شيخة البدر”، ومن تأليف علاء محمد، وإخراج فراس أبو الهيجا.

وتعد السينما والدراما المصرية، الأقدم في رصد حياة البادية وتتناول حياة الصحراء؛ إذ قدمت أفلام: “بنت البادية”، بطولة برلنتي عبد الحميد؛ وفيلم “حسناء البادية”، ومسلسل “عذراء البادية”، بطولة زبيدة ثروت؛ ويوسف شعبان؛ وتيسير فهمي؛ وفاطمة التابعي.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. أصالة تطرح «شامخ» على طريقة الفيديو كليب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق