انطلاق فعاليات ملتقى "ثلاثي الأبعاد" للفن التشكيلي بالجوف

انطلقت، أمس، فعاليات ملتقى "ثلاثي الفن" للفنون التشكيلية بمنطقة الجوف، الذي ينظمه نادي الحي بالثانوية الثانية للبنات، في مدينة سكاكا، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالجوف، ويستمر أربعة أيام.

 وأوضحت الفنانة التشكيلية نورة الخالدي؛ المشرفة على الملتقى أن "ثلاثي الفن"  هو ملتقى نسائي للفن التشكيلي، يضم العديد من الفنون المختلفة التي تتميز بها فنانات منطقة الجوف، إضافة إلى معرض الفن التشكيلي الذي يضم أكثر من 80 لوحة تشكيلية، ومعرض آخر للتصوير الفوتوغرافي يضم أكثر من 40 صورة تشارك فيها 8 مصورات.

وأضافت: يشارك في الملتقى 30 فنانة تشكيلية، يقدمن الفنون المختلفة من الرسم الحر أمام الزوار، والرسم بالبخاخات، والرسم السينمائي على الأيدي، وكذلك التصوير الفوتوغرافي.

وأفادت الخالدي أن الملتقى شهد إقبالًا جيدًا خلال يومه الأول من المهتمات بالفنون التشكيلية، مؤكدة أن هذه الملتقيات تهدف لنشر ثقافة الفن بالمنطقة؛ التي بدأت تتوسع بشكل ملحوظ بعد إقامة العديد من الفعاليات، لافته إلى أنه تم اختيار نادي الحي لما يضمه من أعداد كبيرة من الطالبات خلال الإجازة، وسيكون الملتقى محفزًا للموهوبات لكشف قدراتهم وتطويرها .

وقدمت الخالدي شكرها لجمعية الثقافة والفنون بالجوف على دعمها للملتقى، كما شكرت نادي الحي وقائدته لدعمها وتبنيها لفكرة الملتقى، كما شكرت جميع المشاركات .