أسرة ومجتمعاجتماعيات

6000 باحثة سعودية تشارك في مشروع تعداد السعودية 2022 للمرة الأولى

في حدث يعد الأول من نوعه في المملكة، تشارك المرأة في العمل الميداني وذلك في برنامج «تعداد السعودية 2022» بـ6000 آلاف باحثة ميدانية.

 

وسوف تشارك المرأة في العمل الميداني بجانب الباحثين الميدانين الذي يبلغ عددهم إجمالاً لأكثر من 30 ألف باحث وباحثة والذين سوف يسهمون في شمولية التعداد وكذلك في تجويد البيانات على أرض الواقع، ونلاحظ أنه يتكامل عملهم مع الدور الذي يلعبه وذلك في العد الذاتي في التيسير على المواطن وأيضًا المقيم لتعبئة استبانة التعداد.

 

تعداد السعودية 2022

ويعد هذا التعداد هو الخامس في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث كان آخر تعداد عام للسكان والمساكن تم اجراؤه في عام 2010م، وقد بلغ عدد السكان في ذلك الوقت «27,136,977» نسمة.

 

وقد تم استخدام عدد من التقنيات الحديثة في تنفيذ أعمال التعداد  هذا العام، مثل الاستفادة من صور الأقمار الصناعية؛ وذلك من أجل ضمان تغطية أشمل للنطاق العمراني في كافة المناطق والمحافظات التي شملتها النهضة التنموية في السنوات العشر الماضية.

 

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة إلى أن مخرجات تعداد السعودية 2022 من بيانات إحصائية تفصيلية سوف تكون أساسًا ومرجعًا وذلك من أجل مساعدة صناع القرار في اتخاذ قرارات بحيث تكون مبينة على أساس معلوماتي موثوق، التي تساهم في تحقيق مستهدفات الرؤية، للعمل على تطوير الخدمات العامة كالتعليم، والصحة، ووسائل النقل العام وغيرها.

 

اقرأ أيضًا: الأميرة ريما بنت بندر تحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة أمريكية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى