الأميرة ريما بنت بندر تحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة أمريكية

حصلت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود؛ سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، على الدكتوراه الفخرية من جامعة ماري مونت marymountu.

ونشرت الأميرة ريما، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إعلان حصولها على الدكتوراه، قائلة «إنه لشرف كبير لي أن أحصل على الدكتوراه الفخرية، شكرًا للكلية وللدكتور Becerra على هذا اليوم المميز»، موضحة أن الجامعة تستضيف طلبة سعوديين مثل بقية الجامعات الأمريكية.

إنجازات الأميرة ريما بنت بندر

الأميرة ريما بنت بندر بنت سلطان، هي أول امرأة تتقلد منصب سفير للمملكة العربية السعودية، كما أنها لم يسبق لها الانخراط في العمل الدبلوماسي، لكنها عملت في المجال الاستثماري، وقادت عدة مبادرات اجتماعية.

كما أنها حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها، منها جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2017، وفي عام 2014 صنفتها مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن النساء الأكثر تأثيرًا في العالم العربي، فضلًا عن تصدرها قائمة الشخصيات الأكثر ابتكارًا بمجلة فاست كمباني.

علاوة على أنه تم تضمينها في قائمة كبار المفكرين العالميين التي أصدرتها مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية المرموقة عام 2014، واختيارها من قبل منتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس السويسرية، لتنضم إلى برنامج «القيادات العالمية الشابة» لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي.

اقرأ أيضًا: الأميرة ريما بنت بندر تروي موقف يعكس حرص ولي العهد على المرأة السعودية (فيديو)