العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء.. 9 نصائح عليك اتباعها

تحاول الكثيرات العثور على روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء في الوقت الحالي؛ حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى اهتمام خاص للحفاظ على نضارتها طوال فصول السنة.

العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

فمن  المتعارف عليه، أن أصحاب البشرة الدهنية، أكثر عرضة لتهيجات البشرة؛ حيث تؤدي زيادة دهون بشرة الوجه إلى ظهور البقع الزيتية والحبوب، وهو ما لا ترغب فيه أي امرأة على الإطلاق.

والبعض منا يظن أن فصل الشتاء هو الفصل الذهبي لصاحبات البشرة الدهنية؛ حيث تزيد حالات جفاف البشرة، وبالتالي يتخلص الوجه من الزيوت الزائدة، إلا أنه اعتقاد خاطئ ليس له أساس من الصحة.

وسواء في الصيف أو في الشتاء، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة للغاية لتجنب ظهور الحبوب غير المرغوب فيها.

لذلك تستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي، مجموعة نصائح عليك اتباعها للحفاظ على بشرتك الدهنية في فصل الشتاء.

[caption id="attachment_156165" align="aligncenter" width="908"]العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء[/caption]

اختبار المرطب المناسب لبشرتك

لا يمكن لصاحبات البشرة الدهنية، اختيار كريم مرطب بشكل عشوائي على الإطلاق؛ وذلك لأن البشرة الدهنية  تحتاج لاستخدام كريم مرطب خالٍ من الزيوت بشكل منتظم، حتى خلال فصل الشتاء.

وهناك العديد من المرطبات التي صممت لتتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كانت على هيئة جل أو ذات قاعدة مائية.

ويمكنك اختيار تلك المنتجات الغنية بفيتامين E، كخيار أمثل للبشرة الدهنية.

وتأكدي من استعمال الكريم المرطب خلال روتينك اليومي، بعد غسيل البشرة مباشرةً؛ حيث يساعد ذلك على توازن مستويات الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

واظبي على ماسك تقشير البشرة

يعد تقشير البشرة من الخطوات الهامة على الإطلاق في الروتين الخاص بصاحبات البشرة الدهنية؛ حيث يمكنكِ الحفاظ على صحة البشرة ولونها الموّحد من خلال تقشير البشرة بانتظام.

فعليك استخدام مقشر مناسب للبشرة، على هيئة جل مع حبيبات ضئيلة لتقشير البشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامين E.

قومي بتقشير البشرة لمرتين خلال الإسبوع، كي تحصلي على نتائج مذهلة.

[caption id="attachment_156163" align="aligncenter" width="817"]العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء[/caption]

تجنبي الفازلين أو البيتروليوم جيلي

من الأخطاء التي يجب عليك الانتباه إليها، هو أن استخدام الفازلين على بشرة الوجه أو الشفاه قد يضر بشرتك، وبدلًا من ذلك، استخدمي بلسم الشفاه مع المكونات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه.

 

الاستحمام بزيت شجرة الشاي

العديد من الأشخاص يستخدمون الماء الساخن للاستحمام خلال فصل الشتاء، وهو أمر قد يضر بالبشرة؛ لذلك عليك الاستحمام بالماء الدافئ بدلًا من ذلك.

وثبت أن استخدام الماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة من البشرة، كما يساعد في الحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة.

[caption id="attachment_135714" align="alignnone" width="1920"]أخطاء الاستحمام أخطاء الاستحمام[/caption]

شرب الماء بكميات كافية

كذلك يجب عليك تناول من 8 إلى 10 أكواب من الماء خلال اليوم؛ حيث يساعد ذلك في الحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة، وهو مفيد للجسم بشكل عام.

استخدام المكياج الخالي من الزيوت

إذا كنت تلجأين لاستخدام المكياج، فيجب عند شرائك لكريمات الأساس، التأكد من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية، الخالية من الزيوت تمامًا، ذات القاعدة المائية.

فالاستخدام المنتظم لمنتجات المكياج التي تحتوي على زيوت طبيعية، قد لا يكون مفيدًا للبشرة، وبدلًا من ذلك اختاري المنتجات ذات التأثير المطفي التي تدوم لفترات أطول.

[caption id="attachment_146935" align="alignnone" width="1600"]مكياج يومي خفيف يناسب العمل مكياج يومي خفيف يناسب العمل[/caption]

اختاري صابون الاستحمام الغني بالمرطبات

احرصي عند شراء منتجات العناية بالبشرة، أن تحصلي على سائل الاستحمام السائل بدلًا من الصابون، أو اختاري أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطب.

فتتوافر أنواع من الصابون مع نسبة من الجليسرين والزيوت الطبيعية للجسم، أما لبشرة الوجه، فيفضل اختيار أنواع الصابون الخالية من الزيوت.

 

استخدام المناشف الناعمة

بعد غسيل الوجه، يفضل استعمال المناشف الناعمة لتجفيف البشرة، فقد تتسبب المناشف القاسية في تلف البشرة وتهيجها.

 

قد يهمك: أفضل ماسكات للبشرة الجافة.. لا تتخلي عنها في الشتاء