أسرة ومجتمعاجتماعيات

«السعودية للاتصالات STC» تستحوذ على حصة فودافون مصر

كشفت مجموعة فودافون العالمية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاتصالات STC ؛ لبيع محتمل لحصتها في فودافون مصر البالغة 55% إلى المشغل الوطني السعودي.

فودافون مصر و السعودية للاتصالات STC

وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب 2.392 مليار دولار، بينما تمتلك الشركة المصرية للاتصالات WE 45% من فودافون مصر.

وتستعد فودافون مصر والشركة السعودية للاتصالات، الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل في السوق المصري، بعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ، على أن تتضمن العديد من الفوائد المتبادلة.

ومن المتوقع أن تواصل STC استخدام علامة فودافون التجارية في مصر، كما تتضمن الفوائد المتبادلة «اتفاقيات التجوال المتميزة، الاستفادة من الأسعار، اتفاقيات المشتريات المركزية لفودافون العالمية» ومجموعة من الخدمات الأخرى.

كما توفر هذه الاتفاقية لفودافون مصر، الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها في قطاعي الشركات والأفراد، بينما تواصل فودافون العالمية تواجدها في السوق المصري من خلال شركة فودافون للخدمات الدولية VOIS.

وتقدم شركة VOIS خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها حول العالم، ولها ثلاث مواقع في مصر المتواجدين في «القرية الذكية، القاهرة، والإسكندرية» بإجمالي عدد موظفين 7800 موظف.

وعلق ناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية على مذكرة التفاهم، لافتًا إلى أن الاستحواذ المحتمل على شركة ناجحة مثل «فودافون مصر» خطوة تتماشى مع استراتيجية الشركة للنمو إقليميًا.

وقال «فودافون مصر هي شبكة المحمول الرائدة في السوق المصري، ونتطلع للعمل معًا من أجل تحقيق المزيد من النجاحات حال إتمام الصفقة المربوطة بإنهاء إجراءات الفحص المالي النافي للجهالة.

ومن جانبه، قال نيكولاس ريد؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون: «أشعر بالفخر بنجاح شركة فودافون مصر وريادتها في السوق المصري كشبكة المحمول رقم واحد وأثق باستمرارية هذا النجاح والتقدم مع شركة الإتصالات السعودية STC».

وأوضح «ريد» أن هذه الخطوة تتماشى مع أولويات الشركة فى تعظيم الفائدة لاستثماراتها في الأسواق العالمية والتركيز على أسواق أوروبا وأفريقيا وتقليل أعباء الديون الصافية.

اقرأ أيضًا: السمة التجارية الموحدة لـ«مجموعة stc» تعزز من دورها الرائد في المنطقة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق