اجتماعيات

السديس: «ندرس إنشاء أكاديمية الحرمين الشريفين للتدريب على الأذان»

أستمع الي المقال


وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بدراسة مقترح إنشاء أكاديمية الحرمين الشريفين للتدريب على الأذان.

ومن جانبه، أكد السديس في بيان لشؤون المسجد الحرام عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن القيادة الرشيدة تعتني بالحرمين الشريفين وقاصديهما وتهتم بالشعائر الدينية، كما أنها تعتني بالأذان والمؤذنين في الحرمين الشريفين وفي كل مساجد المملكة.

وبين أن هذا المقترح، سيساهم في تعليم الأذان وفق السنة النبوية المطهرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مراعيًا آدابه وسننه، كما يعنى بالإرث التأريخي للأذان في الحرمين الشريفين.

من ناحية أخرى، نفّذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس، أعمال الصيانة الدورية لثوب الكعبة المشرّفة استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرّفة بالمسجد الحرام فهد بن حضيض الجابري، أن أعمال الصيانة تتضمن شد حزام الكعبة المشرّفة ليحتفظ برونقه، إضافةً إلى تثبيت الأطراف.

وبيّن أنه وفقاً للخطة التشغيلية والفنية للإدارة يتم تفقد ثوب الكعبة المشرّفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية، من خلال فريق عمل سعودي مختص تصل خبرات بعضهم إلى (26) عامًا.

 

اقرأ أيضا: صناعة سعودية 100%.. سيارة تعمل بالطاقة الشمسية تجذب الأنظار في الرياض

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى