صناعة سعودية 100%.. سيارة تعمل بالطاقة الشمسية تجذب الأنظار في الرياض

جذبت سيارة سعودية، تعمل بالطاقه الشمسية، أنظار الجميع خلال معرض مؤتمر ريادة الأعمال (GEC) بالرياض.

ولفتت السيارة، نظر الجميع بعد عرضها ضمن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، المقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض بفندق «رتز كارلتون».

من جهته، كشف سامي برناوي؛ أحد مؤسسي شركة الابتكارات المستدامة، في تصريحات صحفية، أن الشركة قامت بصناعة سيارة تعمل على الطاقة الشمسية.

وأضاف: الشركة أنتجت أكثر من منتج وطبقته على السيارة، والتي جاءت من ضمنها الخلايا الشمسية المرنة، وغراء عالي القوة، وبطاريات عالية الكثافة.

سيارة سعودية تعمل بالطاقه الشمسية تجذب أنظار الجميع في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بالرياض

وأشار إلى أن السيارة تعد صناعة سعودية 100%، حيث أنها شاركت في أحد السباقات بأستراليا عام 2019م، وقد وصلت إلى خط النهاية وذلك بالمقارنة بالسيارات الأخرى.

وتابع: هذا السباق يعتبر من السباقات الصعبة بسبب المشاكل التي من الممكن تطرأ على البطاريات والجو، وغيرها من الأمور التي تؤثر على السيارة.

 

وأوضح برناوي، أنه لا يوجد  أي مسامير من أجل تثبيت السيارة، بينما تم تثبيتها بالغراء وهو مصنوع بأيدٍ سعودية، كما تم تثبيت كافة أجزاء السيارة به.

 

لافتًا إلى أنه قد تم إنتاج السيارة في عدد من معامل مدينة الخبر، من خلال  نظام تعليق وجسم السيارة وكافة الأجزاء الكاملة.

وكشف بأن الخلايا الشمسية المرنة التي تم إدراجها في السيارة، قد تم أخذها بطريقة طبيعية وتم تطويرها في المعامل الخاصة في الخبر.

 

وقد تم ابتكار طريقة خاصة في تغليف بيانات السيارة؛ للمحافظة على كفاءة الخلايا وخفة وزنها؛ حيث إن البطاريات قد تم صناعتها حتى تعمل على إنتاج كثافة عالية بحجم أقل بدون التأثير على كثافة البطارية.

 

اقرأ أيضًا: محافظ منشآت في مؤتمر ريادة الأعمال العالمي: «المملكة الأولى عالميًا في الاستجابة لجائحة كورونا»