مشاهير الفنثقافة وفنون

«الداخلية» تحذر: مشاهير السوشيال ميديا ليسوا من الفئة المستثناة

كشف المقدم طلال الشلهوب؛ المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، عن عدم استثناء مشاهير السوشيال ميديا من قرار منع التجول الصادر على مدار 24 ساعة، فهم ليسوا إعلاميين.

مشاهير السوشيال ميديا

وأوضح «الشهلوب» في تصريحات تلفزيونية، أن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي خالفوا العديد من القرارات الصادرة من المقام السامي، وتباهوا بهذه المخالفات.

وقال «في البداية تم الإعلان عن الأنشطة المستثناة ومن ضمن الأنشطة، الإعلاميون، الكادر الصحي والمنشآت الحكومية والقطاع الخاص لتقديم الخدمات بشكل مستمر».

وأضاف «ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ليسوا من الفئات المستثناة ولا يوجد معهم مشهد ولا بطاقة إعلامية»، لافتًا إلى أنهم قاموا بالتصوير في أول يوم منع التجول، ولم ندعهم أبدًا لتغطية الجهود المبذولة لتطبيق قرار منع التجول.

وأشار «الشلهوب» إلى أن المخالفات التي ارتكبوها، تتمثل في: «أولاً: خرق قرار منع التجول والتصوير وارتكاب مخالفة بالسلبية تجاه جهود المملكة القائمة للحد من انتشار كورونا».

واستكمل «ثانيًا: إحضار الحلاقين إلى منازلهم والتباهي بالتصوير، فمن ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار كورونا هي إغلاق صالونات الحلاقة وقائيًا».

ولفت إلى أنه تنطبق عليهم مخالفتان، «الأولى» مخالفة كسر العزل المنزلي والتجمعات، و«الثانية» التباهي والتصوير بإدخال شخص إلى المنزل ربما ينقل المرض وهذا ما حذرت منه وزارة الصحة.

كما أكد «الشلهوب» إلى أن من يخالف منع التجول يُعاقب بغرامة مالية 10 آلاف ريال، ومخالفة التصوير تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات وغرامة مالية 3 ملايين ريال، ويتم إحالته إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضًا: المملكة تعلن فرض منع التجول الكلي حتى إشعار آخر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى