اجتماعيات

«الحج والعمرة» تدعو الدول إلى التريث في إبرام عقود الحج

طالبت وزارة الحج والعمرة، الجهات النتظيمية المسؤولة في دول العالم، عن رحلات الحج، بالانتظار، تأجيل إبرام عقود الحج لهذا العام 1441هـ، حتى يتضح مسار جائحة فيروس كورونا وآثارها الحالية والمستقبلية.

ودعا الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن؛ وزير الحج والعمرة، عبر تصريحات إعلامية، دول العالم إلى التريث في إبرام العقود، وذلك ضمن مسؤولية المملكة تجاه صحة جميع ضيوف الرحمان، بمختلف جنسياتهم وأعراقهم.

وأكد اهتمام المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بسلامة جميع المعتمرين والزائرين الموجودين في فنادق العزل الصحي.

وقال: «لقد نسقنا مع وزارة الصحة وقمنا بجولة تفقدية للفنادق التي استخدمت للعزل الصحي؛ للاطمئنان على أحوالهم الصحية، والتأكد من تقديم الخدمات والرعاية للمعتمرين الموجودين في مكة المكرمة».

وأكد بنتن؛ تمتع المعتمرين والزائرين المتواجدين بفنادق العزل بصحة جيدة، مشيرًا إلى أن المملكة تقدم الرعاية لـ 1200 معتمر لم يستطيعوا العودة لبلدانهم.

وكشف أنه يجري حاليًا إعادة المبالغ لمن حصل على تأشيرات العمرة ولم يعتمر؛ بسبب التعليق المؤقت احترازيًا، للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير الحج والعمرة، الشكر والتقدير لكل القطاعات الحكومية على ما يبذلونه من جهد كبير، لخدمة ضيوف الرحمن.

اقرأ أيضًا:

المملكة تتحصن بإجراءات احترازية مشددة لمواجهة «كورونا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى