«الحج والعمرة»: الحفاظ على سلامة الحجاجِ والمعتمرين أولوية قصوى لنا

أقامت وزارة الحج والعمرة مساء أمس ، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة، وذلك في مقر الوزارة الرئيسي بمكة المكرمة، تحت شعار «هي لنا دار».

وحضر الاحتفالية الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، وقيادات الوزارة ومنسوبوها وممثلو الجهات الحكومية والأهلية العاملة في شؤون خدمة ضيوف الرحمن.

واستهل نائب وزير الحج والعمرة، الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، والذي بدء بآيات من الذكر الحكيم، بكلمة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني.

وسلط الضوء على ما تبذله المملكة من جهود لإعمارِ الحرمين الشريفين حتى في أصعبِ الظروفِ التي اجتاحت العالمَ في ظلِّ جائحةِ كورونا، التي أصابت شريانَ الحياةِ لتظلَّ الحياةُ تنبضُ في أطهرِ بقاعِ الأرض.

وأضاف: «فكان الحجُّ في العامينِ السابقينِ استثنائيًا بكل ما تعنيه الكلمةُ من معنى، حيث جعلت المملكةُ الحفاظَ على سلامةِ الحجاجِ والمعتمرين وتيسير مناسكهم أولويةً قصوى باستخدامِ أحدثِ  التقنياتِ، لتؤكد بفضلِ الله ثم بفضلِ قيادتها الحكيمةِ  للعالمِ أجمع أن الإنسانَ قبل كل شيء هو محورَ اهتمامها، وأنها بالفعل مملكة الإنسانية».

وقدم التهنئه لمنسوبي الوزارة، موصيًا الجميع  بالعملِ الجاد، والسيرِ الدؤوب نحو التطورّ والنجاح، فالبهمة نبني الوطن، ونكمل المسيرة التي بدأها أجدادنا منذ واحدٍ وتسعين عامًا، ليكون وطننا المملكة العربية السعودية شامخًا نفتخر به على الدوام.

وجرى خلال الحفل، تقديم العرضة السعودية في استشعار لحب الوطن والانتماء إليه، بمشاركة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط  وعدد من المسؤولين في وزارة الحج والعمرة، كما صاحب الحفل فعاليات تبرز رؤية المملكة 2030 وفقرات وطنية، توشح خلالها الحضور باللون الأخضر وعلم المملكة.

اقرأ أيضا: فنان سعودي يرسم لوحة لولي العهد بالخيوط والمسامير بطريقة مبدعة