ثقافة وفنونثقافة

«الثقافة» تُدشّن «عام الخط العربي 2020» لاستقبال الأفكار

دشّنت وزارة الثقافة السعودية، منصة عام الخط العربي 2020م، اليوم الأربعاء؛ حيث تُتيح للأفراد والجهات الحكومية والقطاعات الخاصة غير الربحية، فرصة تقديم أفكار ومقترحات خاصة بمشروعات مشتركة، تخدم الخط العربي خلال عام 2020م، وذلك عبر الرابط الإلكتروني: https://engage.moc.gov.sa/calligraphy.

وأعلنت وزارة الثقافة، أنها ستقدم دعمًا ماديًا كليًا أو جزئيًا أو دعمًا لوجستيًا أو دعمًا إعلاميًا للمقترحات المتميزة، التي سيتم تقييمها من الفرق المختصة بالوزارة؛ لتحديد أوجه الدعم المناسبة لها، وذلك في سياق دعم الوزارة لـ”عام الخط العربي 2020″، وإثرائه بالفعاليات والأنشطة الخاصة بفنون الخط العربي والتي يشارك بها عموم المجتمع.

وتهدف وزارة الثقافة، من إطلاق عام الخط العربي 2020م، إلى رفع مستوى الاهتمام بالخط العربي بوصفه فنًا قائمًا بذاته يعكس ثراء الثقافة العربية، وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وبيّنت الوزارة، أن المنصة الإلكترونية لـ”عام الخط العربي 2020″، تستقبل أفكار ومقترحات المشاركين، خلال الفترة من 15 يناير الجاري حتى 15 فبراير المقبل، وسيتم بعدها تصفية المشاركات وترشيح الأفكار التي تنطبق عليها شروط المشاركة من قبل لجنة الفرز، وتعلن النتائج في 15 مارس المقبل، أسماء المؤسسات والجهات غير الربحية والأفراد الذين سيحظون بدعم الوزارة.

وفي وقت سابق، أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ وزير الثقافة، عن تسمية عام 2020م بــ “عام الخط العربي”، احتفاءً وتقديرًا للمكانة التي يحتلها هذا الفن، ولتقديم المملكة كحاضنة للخط العربي وراعية له ورائدة في دعمه، إلى جانب تعزيز وتحفيز ممارسات الخط العربي على مستوى المؤسسات والأفراد.

اقرأ أيضًا:

وزارة الثقافة تكشف عن المقر الجديد لمعرض الكتاب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق