القضاء اللبناني «يدعي» على زوج نانسي عجرم بالقتل العمد

ادعى القضاء اللبناني على الدكتور فادي الهاشم؛ زوج الفنانة اللبناينة نانسي عجرم ، بجناية القتل العمد، إلا أنه حتى الآن لم يتم توقيف «الهاشم».

زوج نانسي عجرم

أحالت القاضية غادة عون المعنية بالقضية، الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، إذ جاء قرارها وفقًا للمادة 547 معطوفة على مادة 229 في قانون العقوبات اللبناني.

وتنص المادتان على التالي: «من قتل إنسانًا قصدًا عوقب بالسجن من 15 سنة إلى 20 سنة»، أما المادة الأخرى: «لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرًا جسيمًا محدقًا، لم يتسبب هو فيه قصدًا، شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر».

اقرأ أيضًا: فيديو| «اخترتي ضيعات التار عندهم ما بيروح».. مواطن يهدد نانسي عجرم بالقتل

إجراء طبيعي

ومن جهته، أكد غابي جرمانوس؛ محامي دفاع فادي الهاشم، أن هذا الادعاء إجراء طبيعي، مشيرًا إلى الكشف عن التفاصيل المتعلقة بهذا الإدعاء، خلال الساعات المقبلة.

وأوضح «جرمانوس» أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، سُيصدر قرارًا باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعًا مشروعًا عن النفس.

وقال: «من الطبيعي أن يتم الادعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول، الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم، ويتمّ توصيف فعله بالدفاع المشروع، وفقًا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني».

اقرأ أيضًا: تطورات جديدة في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم