ثقافةثقافة وفنون

«الثقافة» تعلن موعد انطلاق أسبوع مسك للفنون

كشف الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان؛ وزير الثقافة بالمملكة، موعد انطلاق أسبوع مسك للفنون.

أسبوع مسك للفنون

وقال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إنه من المقرر أن ينطلق أسبوع مسك للفنون، في الفترة من 1- 5 ديسمبر المقبل.

وأوضح أن الأسبوع سيتضمن عدة لقاءات وحوارات ومعارض فنية ودورات تدريبية، وذلك في عدد من التخصصات، من ضمنها «الفن والعمارة والتصميم».

ويعتبر معهد مسك للفنون، من المراكز الثقافية التي تهتم بالفن والفنانين، ويعمل تحت رعاية مؤسسة مسك الخيّرية، والتي أسسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في عام 2013م.

 

فيما تأسس المعهد في عام 2017م، وهو يعمل على تشجيع المواهب الفنية الشابة المحلية في المملكة، بالإضافة إلى الارتقاء بسمعة الفنون السعودية والعربية، وكذلك العمل على تمكين التبادل والحوار الثقافي العالمي.

ويساعد المعهد عن طريق الحوار الثقافي المتبادل، في العمل على دعم المواهب المبدعة من أجل إنتاج الأعمال الفنية بالإضافة إلى تطوير الخبرات.

 

كذلك، يعمل على تعزيز المنصات المتخصصة بعرض الأعمال في داخل المملكة وخارجها في المحافل الدولية، ويربط الجمهور المحلي والإقليمي والعالمي من خلال الإنتاج الثقافي المعاصر للملكة والعالم العربي، عن طريق شبكة من الشركاء والهيئات المتعاونة معه.

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل إطلاق معهد العلا للغات.. يُدرس الفرنسية والنبطية

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى