جمالكرشاقتك

التوتر والبكتيريا.. أبرز أسباب ظهور الكرش

تُعد ممارسة العديد من العادات الصحية الخاطئة من أبرز أسباب ظهور الكرش الناتج عن تراكم وتخزين الدهون بمنطقة البطن؛ ما يؤدي للعديد من المشكلات الصحية الخطيرة فضلاً عن الشكل السيء.

أسباب ظهور الكرش

وظهور الكرش من أسوأ ما قد تتعرض له السيدات؛ ودائما ما نسعى للحفاظ على رشاقتنا وأجسامنا بشكل ومظهر صحي بعيدًا عن الوزن الزائد؛ لذا احذري من هذه الأسباب التي تؤدي لظهور الكرش.

1- السكريات

يعتبر التناول المفرط للسكريات من أبرز أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن، ولا تتمثل السكريات في الحلويات فقط، بل أيضًا الوجبات السريعة والعصائر المعلبة.

وأشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول العصائر بكمية كبيرة من السكر ليس له نفس نسبة السكريات الموجودة بالأطعمة ولا يؤدي للشعور بالشبع، ما يجعلك تقبلين على تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

2- الدهون المشبعة

تتسبب الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة لزيادة نسبة الدهون في البطن، فضلاً عن صعوبة التخلص منها، وتتوافر تلك الدهون في الزيوت النباتية والسمن ومشتقاتها، كما تتسبب في زيادة الالتهابات ومقاومة الأنسولين.

3- الحميات منخفضة البروتينات

تعزز الحميات منخفضة البروتينات من تراكم الدهون في منطقة البطن، وتتسبب تلك الحميات في الشعور بالجوع وزيادة السعرات الحرارية؛ ما يزيد من تراكم الدهون.

4- بكتيريا الأمعاء

تحتوي منطقة البطن على الكثير من البكتيريا خاصة في القولون، ويعمل جزء من تلك البكتيريا على إحداث التوازن في الجسم، والبعض الآخر يتسبب في مشكلات صحية.

وأكدت الدراسات أن وجود خلل في تلك البكتيريا يعمل على تعزيز تراكم الدهون في منطقة البطن وتزايد السعرات الحرارية.

5- انقطاع الطمث

تعاني السيدات من تغيرات هرمونية بعد مرحلة انقطاع الطمث، ما يُسبب تخزين الدهون في منطقة البطن، نتيجة تراجع هرمون الإستروجين في الجسم.

6- التوتر

يعتبر التوتر من أكثر الأسباب التي تؤدي لتراكم الدهون في البطن، وذلك بسبب إفراز هرمون الكورتيزول الذي يضعف قدرة الجسم على التخلص من الدهون.

الابتعاد عن هذه الأطعمة يساعدك في التخلص من «الكرش»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق