الابتعاد عن هذه الأطعمة يساعدك في التخلص من «الكرش»

يوجد عدد من الأطعمة الصحية التي يجب تجنبها لـ التخلص من الكرش، فعلى الرغم من أنها صحية بإجماع خبراء التغذية إلا أنه ثبت أخيرًا أن الامتناع عنها يمنحك بطنًا مشدودًا.

التخلص من الكرش 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، أن بعض خبراء التغذية حددوا عددًا من الأطعمة التي تٌسبب «الكرش» رغم أنها صحية.

وجاءت الأطعمة الصحية التي تُسبب الكرش وفقًا لخبيرتي التغذية مارلين غلنفيل؛ وكاساندرا الشون؛ كالتالي:

-البروكلي والقرنبيط والملفوف: الخضراوات، مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف، يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص.

والجهاز الهضمي لدى هؤلاء الأشخاص يكون غير قادر على هضم هذه الأطعمة بشكل جيد، فتحدث انتفاخات في البطن.

- البقوليات والخضراوات الجذرية: هي أطعمة صحية منخفضة الدهون ومثالية؛ للحصول على أجسام رشيقة، ولكن ليست جيدة لمن يعانون من انتفاخات في المعدة.

وهذه الأطعمة مثل "العدس، الخضراوات الورقية والجذرية، والفجل" وغيرها.

- التوابل: تمتلك التوابل عدة خصائص صحية ومفيدة؛ إلا أن بعضها يزيد من حموضة المعدة، وبالتالي يسبب تهيجًا وانتفاخًا في المعدة.

- مضغ العلكة: يعتقد البعض أن مضغ العلكة يُلهي عن تناول الطعام؛ لكنها في الواقع تسبب تضاعف دخول الهواء إلى المعدة، فتسبب الانتفاخ.

-الألبان: بعض الناس لديهم مستويات منخفضة من إنزيم اللاكتاز اللازم لهضم اللاكتوز، فيسبب تناولهم الحليب ومشتقاته إلى ألم في الجهاز الهضمي وانتفاخ.

وأخيرًا، نصحت الخبيرتان بتناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم مع مضغ الطعام بشكل جيد؛ للتقليل من أي فرصة لانتفاخ الأمعاء.

مشروبات لحرق الدهون على الريق.. منها عصير الأناناس