جاليري

“البدري” يشارك في لجنة تحكيم سوق عكاظ بالطائف

شارك  رائد أحمد البدري؛ رئيس جمعية صناع الحرف التقليدية ومدير عام أربيسك للخزف والفسيفساء، كعضو في لجنة تحكيم سوق عكاظ بمدينة، في مجال الحرف والفنون الابداعية والابتكار.

وقال البدري: إن مشاركته جاءت بدعوة كريمة من الهيئة الوطنية للسياحة والتراث في السعودية، ممثلة بالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع).

وأضاف البدري أن مسابقة سوق عكاظ، أقيمت على مدى سبعة أيام، وتحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح أن ما يقارب 80 حرفي وفنان بكافة أنواع الحرف والفنون في ثمانية مجالات ابداعية من المملكة العربية السعودية، شاركوا بالمسابقة، وحصدوا عدة جوائز نقدية؛ بعد تقديمهم لوحات تشكيلية بارزة في عدة فنون وحرف ابداعية وابتكارية.

وبيّن أن مسابقة سوق عكاظ للفنون والحرف الابداعية والابتكار جاءت لتكريس هذا الفن العظيم، وترسيخه في نفوس الناشئة، وتعبيرًا عن مدى احترام الاشقاء في المملكة العربية السعودية لهذا الفن التشكيلي.

وأثنى البدري على احترام السعودية للفنانين التشكيلين الأردنيين، وعلى قدر الاحترام والتقدير الذي تلقوه خلال تنظم المسابقة.

وتوجه بالشكر الجزيل إلى الهيئة الوطنية للسياحة والتراث، ممثلة بالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، على حسن التنظيم وكرم الضيافة التي حظي بها، متطلعًا إلى المزيد من التعاون المثمر بين البلدين، في مجال صناعة التحف والحرف التقليدية، وخاصة في مجالات التدريب والتصميم وتطوير المنتج، والتبادل في مجالات المعارض والمهرجانات.

من جانبها، أكدت الهيئة الوطنية للسياحة والتراث، ممثلة باللجنة المنظمة للمسابقة، على ذخر الأردن بالفنانين التشكيلين، والحرفيين، والصناع، وبراعتهم على مستوى المنطقة والعالم، في هذا المضمار.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى