ثقافةثقافة وفنون

الاثنين.. مناقشة كتاب الفيصل “إن لم.. فمن..!؟” بنادي جدة الأدبي

يستضيف نادي جدة الأدبي، بعد غد الاثنين، أمسية ثقافية يُسلّط فيها عدد من الكُتاب والمثقفين الضوء على كتاب “إن لم.. فمن..!؟”، لمؤلفه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين، وأمير منطقة مكة المكرمة، وذلك بحضوره ونحو 1000 أكاديمي ومثقف وإعلامي.

يدير الأمسية الثقافية الدكتور عبد الله المعطاني؛ نائب رئيس مجلس الشورى، فيما سيتناول كلٌ من: “الدكتور حسن الهويمل؛ الدكتور عبدالله دحلان؛ حسين بافقيه؛ الدكتورة عزيزة المانع؛ والدكتورة رانية العرضاوي”؛ مناقشة عدة جوانب في الكتاب الذي بدأه مؤلفه الأمير خالد الفيصل؛ بأسلوب التساؤل واستطرد فيه مستخدمًا فن السجع، ومستشهداً بقصائد الأمس والحاضر، وأطلق للتجربة _التي لم ترتدِ ثوب القصة، أو تتدثر ببردة الرواية_ العنان بعيدًا عن الأنا.

وتعتبر تلك التجربة إنسانية كُتبت بإحساس شاعر وخبرة رجل دولة، تخللها سرد لرحلته من الميلاد إلى الكهولة، متطرقًا إلى الشخوص المؤثرة والبيئة المُشكّلة والظروف حُلوها ومُرها، وتجارب مسنودة بكل العوامل التي أقحمته في ميادين التحدي ودفعته لخوض غمار التجربة.

جدير بالذكر، أن الأمير خالد الفيصل؛ لخص في كتابه “إن لم.. فمن..!؟”، مكتسبات نماذج الحياة التي نهلها من تجارب الأيام وتشربها من مجالس الرجال، ثمّ ختم بشهادة تحمل اعترافات وتحكي قصصًا كانت له مع أعمامه، ولتكون أخيرًا عبارة “كتاب ليس فيه أنا” مِسك الختام لتجربة تطرق فيها الفيصل إلى شخصياتٍ ومواقف وأحداث شكّلت تجربته على مدى 70 عامًا.

اقرأ أيضًا:

“الشباب أعمدة الأوطان”.. أمسية ثقافية ينظمها صالون تغريد فياض الثقافي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق