تسريحات

«الأرز» بروتين طبيعي للشعر وبديل للبوتكس

الحصول على بروتين طبيعي للشعر أصبح من المستحيلات؛ بسبب انتشار المواد الكيميائية المدمرة للشعر بكثرة، واستسهال صالونات التجميل والكثير من السيدات للحصول على نتيجة سريعة وفورية.

وبالرغم من النتيجة الفورية والمُرضية التي تعطيها المواد الكيميائية المعروفة بـ«البروتين، والكرياتين» وغيرها من المنتجات التي ظهرت مؤخرًا، إلا أنها تتسبب في دمار الشعر تمامًا بعد شهور قليلة من استخدامها.

اقرأ أيضًا: وصفات الزبادي للعناية بالشعر والتخلص من التلف

وفي حين، تلجأ السيدات إلى هذه المواد المدمرة، يوجد أمامهن الحل المثالي لجميع مشاكل الشعر؛ إذ يعد «الأرز» أفضل بروتين طبيعي للشعر، ويعالج معظم مشاكله من «تساقط وهيشان وتقصف وضعف»، وذلك من خلال الاستمرار عليه لفترة طويلة.

وتساعدك وصفات بروتين الأرز للشعر، في إعادة الحيوية والكثافة التي فقدها شعرك، نظرًا لتعرضه لأشعة الشمس والماء والغبار وغيرها، ويعد بديلًا طبيعيًا وآمنًا لـ«البوتكس» الذي يعزز جمال شعرك ولمعانه.

ماسك بروتين الأرز

– امزجي 40 نقطة من بروتين الأرز مع 30 ملل من منتج تصفيف الشعر الذي تستخدمينه، حتى تحصلي على مزيج منسجم ومتماسك، واغسلي شعرك جيدًا بشامبو خفيف مع تدليك فروة الرأس، ثم نشفي شعرك جيدًا لتخليصه من الماء.

– طبقي قناع بروتين الأرز على شعرك مع تسريحه بواسطة مشط بأسنان عريضة، ثم ضعي على رأسك خوذة حرارية لمدة 30 دقيقة، واتركيه لمدة ساعة واحدة، ثم اغسلي شعرك جيدًا.

ماسك بروتين الأرز والألوفيرا

– ضعي في وعاء على النار ملعقة وسط من زهور الخزامى مع الماء، واتركي الخليط حتى يغلي، ثم ارفعيه عن النار واتركيه 15 دقيقة ثم صفي الماء.

– ضعي الخلاصة في عبوة رش وأضيفي إليها 30 نقطة من بروتين الأرز وملعقة وسط من جل الألوفيرا، وامزجي المكونات جيدًا.

– يمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة لمدة أسبوع، واستخدامه كل صباح على شعرك الجاف، مع تدليك فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: 3 طرق لتعزيز نمو الشعر وكثافته

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق