وجهات سياحية

“اكتشف المحروسة”.. مبادرة نسائية لتشجيع السياحة الداخلية

دشن عددًا من النساء، مبادرة نسائية لزيارة المعالم السياحية في مصر، دعمًا للسياحة، بالإضافة للتعريف بالآثار المصرية، وتسليط الضوء على الحضارة والثقافة المصرية، والمزارات السياحية المنسية والمهملة، مع التوعية لضرورة زيارة المعالم السياحية بكافة محافظات مصر.

وحظيت المبادرة، بدعم إعلامي كبير، واستضافت عدة برامج تليفزيونية وسام إبراهيم “مهندسة”، وريهام أبو غالي “صيدلانية”، مؤسستي المبادرة، للحديث حول أهدافهما، وطرق تحقيقها.

وتقول وسام إبراهيم؛ مهندسة وإحدي مؤسسات مبادرة “اكتشف المحروسة”، إن الفكرة جاءتها في البداية، عن طريق “جروب” خاص بأمهات الطلبة بأحد المدارس، مضيفة أنها فكرت في استغلال الجروب لحشد النساء للمشاركة برحلات سياحية لزيارة معالم مصر في كافة المحافظات، دعمًا للسياحة المصرية من جهة، وللترفيه عن الأمهات من جهة أخرى.

وأوضحت إبراهيم، أن البداية كانت بفوج مكون من 40 سيدة، زُرن في البداية منطقة شارع المعز بحي الحسين التاريخي، بصحبة مرشد سياحي مُحترف، وفي نهاية الرحلة عدنا جميعًا وقد اكتسبنا معلومات قيمة حول القاهرة، ومنطقة الحسين وشارع المعز.

وأشارت وسام إبراهيم، إلى أن الفكرة جذبت العديد من السيدات؛ لزيارة المعالم الأثرية في مصر، وخصصت المجموعة يوم الثلاثاء من كل أسبوع لزيارة معلم من معالم القاهرة، على أن تُنظم رحلات لزيارة معالم سياحية خارج القاهرة لاحقًا.

وأكدت إبراهيم، أن المبادرة تجذب كل يوم العديد من السيدات للإنضمام إليها، مشيرة إلى أن المبادرة تسعى لتنظيم رحلات للعائلات، وليس للسيدات فقط.

وتضيف ريهام أبو غالي؛ صيدلانية وإحدى المشاركات في المبادرة، أن الرحلات تُنظم بمقابل رمزي، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف لتشجيع السياحة الداخلية، والتعريف بالحضارة المصرية، وقضاءالسيدات المصريات لوقت سعيد.

وأشارت أبو غالي؛ إلى أن زوجها كان داعمًا لنشاطها في المبادرة منذ اللحظة الأولي، مؤكدة على أنه قدم مقترحات مفيدة للمبادرة، وشجعني على المضي قدمًا.

وأوضحت أن تلك الزيارات تهدف لتجميع السيدات، برحلات لزيارة معالم القاهرة، على أفواج كل فوج يتكون من 40 سيدة، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف للتعريف بكافة الآثار المصرية، بجميع محافظات مصر.

وأشارت إلى أن جميع الرحلات التي تنظمها المبادرة يكون ضمن برنامجها، 30 دقيقة للتسوق من الباعة بالأماكن السياحية؛ لتنشيط السياحة بالمزارات والمعالم التي تزورها عضوات المبادرة.

ودعت أبو غالي سيدات مصر للمشاركة في المبادرة قائلة: “يوم الفسحة يُخرج الطاقة السلبية، التي تختزنها السيدات من ضغوط العمل والمنزل ومتطلباتهما”، مضيفة: “خلي وقت لنفسك؛ لأن طول ما الست سعيدة هتقدر تسعد زوجها وأولادها”، كما دعت طلاب وطالبات الجامعات؛ لتنظيم رحلات سياحية لمعالم القاهرة وباقِ المحافظات؛ لتنشيط السياحة، والتعرف على الآثار والمعالم المصرية، وتقديم صورة جديدة للعالم أجمع عن الآثار المصرية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى