ثقافة وفنونمشاهير الفن

اعتزال إليسا.. قرار مرفوض من النجوم وحملة قوية للتراجع

هز قرار اعتزال إليسا للغناء والإنتاج الموسيقي والفن بشكل عام، الوسط الفني بأكمله على مستوى العالم العربي؛ ليحدث ضجة كبيرة مجهولة النهاية.

اعتزال إليسا

ورفض عدد كبير من مشاهير ونجوم الوطن العربي قرار اعتزال إليسا؛ الذي أعلنت عنه صباح الاثنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقالت في تغريدة لها «أنا أستعد لهذا الألبوم الجديد مع الكثير من الحب والعاطفة.. هذا الألبوم سيكون الأخير في مسيرتي الفنية».

وأضافت «أعلن ذلك بقلب حزين ولكن مع قناعة كبيرة بذلك، فأنا لا أستطيع العمل في حقل مشابه للمافيا، لا أستطيع أن أكون منتجة بعد الآن».

مفاجأة صادمة

وفاجأت إليسا؛ جمهورها وأصدقائها بهذا القرار الغريب، الذي اخفته عن أقرب المقربين، حتى إن شقيقها لم يكن على علم بهذا الأمر.

وعلق الفنان كميل الخولي شقيق إليسا؛ عن تفاجئه بقرار أخته، مؤكدًا أنه لم يعلم بنبأ الاعتزال إلا من وسائل الإعلام، قائلاً «هو فعلاً الحساب الرسمي بتاعها ولا فيك أكونت!، حقيقي متفاجئ».

حملة للتراجع

ولم يستسلم أصدقاء وزملاء ملكة الإحساس لهذا القرار، لينهالوا عليها بالتغريدات والتعليقات الإيجابية والمشجعة في محاولة لتراجعها عن الاعتزال.

وكان الفنان السوري ناصيف زيتون؛ أول المعلقين على هذا الأمر، إذا اكتفى بإيموجي حزين، ولحقه معظم فناني العرب، لتجمع إليسا؛ التعاطف الثاني لها بعد إعلان إصابتها بمرض سرطان الثدي.

ورفض عدد من الفنانين الإقرار بهذا الأمر، ليوجهوا رسائل للتراجع، أبرزههم أصالة؛ التي تخلت عن الخلاف القائم بينهما ووجهت رسالة خاصة لها.

اقرأ أيضًا: بعد قرارها اعتزال الغناء..أصالة توجه رسالة لإليسا

وقالت أصالة في ردها على الاعتزال «نعم هي معركة، فيها ما يؤلم وما لا نستطيع تحمّله في الكثير من الأحيان، خصوصًا لمنّ هو مثلك لا يريد أنّ تستعبده هذه المهنة، ولكنّكِ مُهمّة ومؤثّرة وصانعة ومحبوبة من ملايين النّاس، صوتكِ أصبح جزءًا من ذكريات كثيرين، وعلى أغنياتك أحبّة كثر اجتمعوا، ونحتاجك بيننا».

وعلقت مواطنتها مايا دياب؛ قائلة  «بتهون ع ضحكي أنا بتهون، بتهون عالدمع وإلك بتهون، بتهون يا قلبي عينك على قلبي، مين اللي ما بيحبّك يا ويلي من قلبك مجنون قلبك يا حلو مجنون…هلّق المهم صحتك والباقي تفاصيل، بحبِّك».

وأضافت الإماراتية أحلام «إليسا سنقف جنبك ونساندك وألبومك القادم لن يكون الأخير، إن كان الوسط غابة وانتي على حق لأن في ناس يعيشون في كذبة كبيرة، فجمهورك الكبير ينتظر منك أن تثبتي له أن الوسط جميل بوجودك بينا».

ورفضت سيرين عبد النور؛ هذا القرار أيضًا، موجهة رسالة خاصة لها «إليسا حبيبة قلبي وقلب الملايين.. كل فنان بيقطع بمرحلة صعبة بحياتو الفنية الله بيسمح فيها لسبب، بس ولا مرة تنسي من الله معه فمن عليه !!! نقي أغانيكي بكل حب بس نقيهن لأكتر من ألبوم لأن أبداً ما رح يكون الأخير».

رفض الزملاء

وساندتها الفنانة لطيفة؛ من خلال هذه التغريدة «قدر الفنان الحساس الصادق وبالذات الناجح أن يكون بيبدع وسط عصابات ومجموعات شلل من الحاقدين، لكن هذا لا يزيدنا إلا إصرارًا على العطاء مهما كان الثمن وإسعاد الناس الصادقة الجديرة بذلك».

اعتزال إليسا

وعلقت رانيا يوسف «من الصعب أن يقرر شخص محب للفن أن يتخلى عنه، إليسا أعلم أنكي تواجهين محنة كبيرة ولكن خليكي واثقة أن جمهورك الكبير وراكي دائمًا وبيدعمك، قرار اعتزال الفن مش سهل علينا كلنا، غنائك و إحساسك الرائع لا يمكن الإستغناء عنه».

وعبّر محمد حماقي؛ رفيقها ببرنامج المواهب The Voice، عن مدى حزنه بهذا القرار، قائلاً «ما هذه الأخبار الحزينة، لن أريد أبدًا تخيل هذا المجال بدونك، إن عدم وجودك يمثل خسارة كبيرة لجمهورك وزملائك والفن، لديك دعم كامل لأي قرار تتخذيه، لكنني أتمنى أن تعيدي التفكير في هذا الأمر، أحبك يا ألوس».

اعتزال إليسا

وبالرغم من عدم وجود صداقة تجمع رامي عياش بإليسا؛ إلا أنه لم يستطع التعليق، قائلاً «ربما لم نكن أصدقاء، لم نتبادل الآراء لم نكن مقربين والأكيد أننا ظلمنا بعض وجررنا للمشاعر الخاطئة، لكن حكمًا لن أقبل باعتزالك، فأنتِ دافئة محبة متصالحة النفس ورقيقة وما زلتي في أوجك وأحبك ضمنيًا جدًا وأتفاخر بك بالمجتمعات العربية، مبروك سلف للألبومات الجاي مع محبتي رامي».

رسالة قوية من روتانا

من جانبه، وجه سالم الهندي؛ مدير شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، رسالة قوية إلى إليسا؛ مؤكدًا أن شركته بجانبها مهما كان القرار.

وعلق «إليسا أنتي نجمة كبيرة وأثبتي وجودك في الساحة الغنائية وقرارك ليس ملكك لوحدك، وإحنا كروتانا داعمين لك ولمسيرتك الفنية من البدايات إلى الآن، وسنستمر بإذن الله ولا تيأسي، فأنتي مازلتي بقمة العطاء ولا تلتفتي للقلة النشاز في الوسط الفني، فنحن أقوياء وسنستمر بإذن الله وجمهورك الوفي معك”.

هاشتاج كلنا إليسا

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاج يحمل اسم «كلنا إليسا» والذي تصدر محركات البحث عقب تدشينه بساعات قليلة، معبرين عن رفضهم لهذا القرار.

وطالب جمهور ملكة الإحساس من خلال هذا الهاشتاج الذي شارك به نجوم الوطن العربي، بالتراجع عن قرار الاعتزال وهزيمة الضغوط والحاقدين والتألق على المسرح من جديد.

اقرأ أيضًا: اعتزال إليسا بسبب “المافيا” يُثير حيرة الجمهور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق