خريطة دراما رمضان 2024 على منصة شاهد

تضم خريطة منصة شاهد لموسم دراما رمضان 2024، مزيجًا من النجوم المتألقين، مع تنوع كبير في نوعية المسلسلات التي تلبي جميع الأذواق.

فمع اقتراب شهر رمضان المبارك، تشتعل المنافسة بين المنصات الرقمية لعرض مسلسلات مميزة تجذب المشاهدين. وتبرز منصة شاهد كأحد أهم المنصات التي تقدم محتوى عربيًا متنوعًا

خريطة دراما رمضان 2024 على منصة شاهد

كشفت منصة "شاهد" عن الخريطة الكاملة للمسلسلات المقرر عرضها على شاشتها ضمن موسم دراما رمضان 2024 لهذا العام.

وتقدم المنصة محتوى عربيًا متميزًا يُلبي جميع الأذواق، كما تتيح مشاهدة المسلسلات في أي وقت ومن أي مكان، فضلًا عن تقديمها عروضًا وخصومات على اشتراكاتها خلال شهر رمضان.

ومن المتوقع أن تشهد خريطة دراما رمضان 2024 على منصة شاهد منافسة قوية بين المسلسلات المعروضة، وتتضمن خريطة المسلسلات على المنصة العربية الأشهر، كل من:

1. مسلسل "صلة رحم"

قصة المسلسل تشبه كرة الثلج، عندما نأخذ قرارات صغيرة في حياتنا بدون معرفة توابعها وتظل هذه التوابع تكبر حتى تتحول لمأساة، وهذه المعالجة يتناولها المسلسل، وفقًا لتصريحات سابقة للفنان إياد نصار.

مسلسل "صلة رحم" بطولة كل من: "إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة"، وعدد من الفنانين، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

2. مسلسل "كامل العدد 2"

يشارك في بطولة مسلسل "كامل العدد 2" كلًا من "دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، أحمد كمال، تميم عبده"، تأليف رنا أبو الريش، ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي.

3. مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

يعرض مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" قصة اجتماعية واقعية، يتخللها أحداث اجتماعية و درامية مشوقة مع القليل من الكوميديا.

يشارك في بطولته كل من: "ماجد المصري، أيتن عامر، هدى حسين، ليلى عبدالله، سحر حسين، نور الغندور، ناصر الدوسري، نور الشيخ، لولوة الملا، خالد الشاعر"، وغيرهم، من إخراج البحريني علي العلي.

4. مسلسل "إمبراطورية ميم"

تدور أحداث مسلسل "إمبراطورية ميم" في 15 حلقة، حول أب يتمرد أولاده عليه فيلجأون لإجراء انتخابات اختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أن من اختاروه حاكمًا للبيت أبناؤه أيضا دليل على حبهم له، كتبها إحسان عبدالقدوس.

المسلسل بطولة كلا من "خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز، إلهام صفي الدين".

إضافة إلى "إيمان السيد، نورهان منصور، وليلى عز العرب"، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

5. مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" مقتبس من أحداث حقيقية، ويخوض بطولته كلًا من "سلمى أبوضيف، أسماء جلال، ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم".

المسلسل إخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبدالله أبوالفتوح.

6. مسلسل "مسار إجباري"

يتكون المسلسل من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق، وهو عبارة عن معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد محرز، ومينا بباوي.

ويشارك في بطولته، كلًا من "أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، مي الغيطي، رشدي الشامي، محسن منصور، وعدد من الفنانين، إخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

7. مسلسل "بابا جيه"

تدور أحداث مسلسل "بابا جه" في إطار كوميدي حول علاقة الأب بأبنائه وتطورها خاصة مع مرورهم بأزمات في حياتهم، وتتكون أحداثه من 15 حلقة.

المسلسل بطولة كل من "أكرم حسني، نسرين أمين، سما إبراهيم وآخرين"، من تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

8. مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

تدور أحداث مسلسل "نعمة الأفوكاتو" حول "نعمة" التي تجسد شخصيتها الفنانة مي عمر، وتعمل محامية لتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

يخوض بطولة المسلسل، كل من: "مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، سامي مغاوري"، تأليف مهاب طارق، إخراج محمد سامي.

9. مسلسل "كوبرا"

ينافس مسلسل كوبرا، ضمن دراما رمضان 2024، فهو بطولة النجم محمد عادل إمام، من تأليف أحمد أبو زيد، ومن إخراج أحمد شفيق.

10. مسلسل "المداح أسطورة العودة"

مسلسل "المداح 4" بطولة حمادة هلال، خالد سرحان، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، حنان يوسف، حنان سليمان، صبحي خليل، هلا السعيد، محمود عامر، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

11. مسلسل "العتاولة"

تدور أحداث مسلسل "العتاولة" داخل إحدى الحارات الشعبية، ويتناول العمل العديد من الشخصيات والنماذج الحياتية التي تبرز جمال الحارة وكل ما فيها.

يشارك في بطولة المسلسل، كل من "أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، مي كساب، سامي مغاوي، هدى الأتربي، حنان يوسف".

12. مسلسل "صيد العقارب"

ينتمي المسلسل إلى فئة 30 حلقة، وتدور أحداثه حول الصراعات التي ستخوضها الفنانة غادة عبدالرازق، إذ يسعى بعض كبار التجار ورجال الأعمال إلى الوقوف ضدها وتدبير المكائد لها، ومنهم زوجها فهل سيكون داعمًا لها أم لا؟

المسلسل بطولة عدد من النجوم أبرزهم رياض الخولي، سيمون، منال سلامة، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، إنتاج فينومينا، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

13. مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

تدور أحداث مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية.

المسلسل بطولة كل من: "كريم محمود عبد العزيز، شيكو ، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي"، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، إخراج محمد أمين.

14. مسلسل "أشغال شقة"

يشارك في بطولة المسلسل كل من: "هشام ماجد، أسماء جلال"، وعدد من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، من تأليف شيرين دياب وخالد دياب ومن إخراج خالد دياب.

 اقرأ أيضًا: «جهـز نفسك».. تفاصيل عرض مسلسل «ثانوية النسيم»