مشاهير الفن

إيقاف برنامج «رامز مجنون رسمي» في مصر.. وmbc ترد بقوة

شهدت الساعات القليلة الماضية، حالة من الجدل والنقاشات حول برنامج «رامز مجنون رسمي» برنامج المقالب الذي يخوض به الفنان المصري رامز جلال ماراثون رمضان 2020.

برنامج رامز مجنون رسمي

وبدأ الأمر ببيان رسمي صادر من نقابة الإعلاميين في مصر، بمنع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية، حتى يتم تحديد أوضاعه القانونية.

وجاء هذا القرار؛ تفاعلًا مع مطالبات وقف البرنامج لاحتوائه على مشاهد تحرض على العنف والسادية؛ خاصة بعد تقديم العديد من البلاغات الرسمية ضد البرنامج بعد عرضه أول 3 حلقات منه.

وقالت النقابة في بيان لها: «بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات التي ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بي سي مصر».

اقرأ أيضًا: فيديو| ضحايا «رامز مجنون رسمي».. انهيار أمينة خليل واعترافات ياسمين صبري

واستندت النقابة في قرارها، ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج، لافتة إلى أن هذا القرار جاء بعد الإطلاع على جداول القيد بالنقابة وسجل التصاريح، والتي أثبتت عدم قيد رامز جلال في النقابة وعدم حصوله على تصريح مؤقت لمزاولة العمل الإعلامي.

بيان نقابة الإعلاميين ضد رامز جلال

بيان نقابة الإعلاميين ضد رامز جلال

MBC ترد بقوة

وعلى الفور، ردت مجموعة MBC بقوة وحزم على قرار نقابة الإعلاميين بشأن منع بث برنامج «رامز مجنون رسمي»، لتكشف موقفها من هذا القرار المفاجيء.

وأكدت المجموعة أن هذا القرار خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل مصر ولا ينطبق علي مجموعه قنوات MBC؛ إذ أنها مجموعة قنوات غير مصرية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة.

وأوضحت أن البرنامج من إنتاج شركة مسجلة رسميًا وقانونيًا في دولة الإمارات العربية، كما تم تصويره في مدينة دبي، ويحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يُعرض عليها والتي تُبث جميعها من الإمارات إلى دول العالم كافة.

وتتمثل هذه القنوات في «MBC مصر، وMBC1، و MBC العراق، و MBC5 للمغرب العربي»، بالإضافة إلى منصّة «شاهد» للفيديو حسب الطلب VOD.

كما أشارت المجموعة، إلى أن البرنامج مستمر في عرضه في موعده المحدد عقب الإفطار مُباشرة على القنوات المذكورة، خاصة وأن هذا النمط من البرامج الترفيهية حاضرة بقوة عالميًا وتتمتع بشعبية كبيرة.

وأوضحت أن الحلقتين الأولى والثانية من «رامز مجنون رسمي»، حظيتا بنسب مُشاهدة قياسية وتفاعلات مليونية على مستوى العالم، كما أنه تصدر معظم الدراسات التقديرية الأولية لنسب المُشاهَدة.

ولفتت إلى أن حلقات البرنامج لا تُبث إلا بعد الحصول على موافقة الضيوف المعنيين عقب تعرضهم للمقلب، وبالتالي يتم عرض الحلقات في إطار من التفاهم المشترك والثقة المُتبادلة.

واختتمت بيانها، قائلة «تجدّد MBC احترامها وتقديرها لجمهورها في كل مكان، مع التزامها الدائم توفير محتوى ترفيهي عائلي مميّز وفريد، يلبّي أذواق جمهور الملايين، في كافة الظروف والأوقات».

اقرأ أيضًا: مطالبات بالإيقاف وشكوى رسمية.. «رامز مجنون رسمي» خطر على المجتمع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق