اجتماعيات

إطلاق «مبادرة E_Gym» للتشجيع على ممارسة الرياضة في المنزل

أطلقت وزارة الرياضة، مبادرة جديدة تحمل عنوان « E_Gym »، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي؛ لتحفيز المجتمع لممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية عبر بوابة رقمية.

مبادرة E_Gym

وتأتي هذه المباردة، بالتزامن مع قرارات السعودية من أجل تشجيع المواطنين على البقاء في المنازل وتجنب التجمعات الخارجية؛ في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتهدف المبادرة إلى تحفيز أفراد المجتمع، على ممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية عبر بوابة رقمية من شأنها إتاحة الفرصة للجميع لممارسة الأنشطة الرياضية رقميًّا مع مدربين محترفين.

وتشمل المبادرة مسارين رئيسيين، هما «البث الرياضي العام» على منصة إنستجرام، و«الحصص الرياضية المخصصة» على منصة «زووم».

اقرأ أيضًا: فيديو| وزير الرياضة يرفع شعار «بتمرن بالبيت» لمواجهة كورونا

ويهدف «البث الرياضي العام» إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من شرائح المجتمع لممارسة تمارين عامة، فضلًا عن التواصل مع مدربين محترفين لطرح استفساراتهم عن عاداتهم الرياضية المنزلية.

كما يقدم المدربين إرشادات وتمارين عامة يومية ترشدهم لممارسة الرياضة الصحيحة، من خلال خدمة «البث المباشر» على حساب وزارة الرياضة على الإنستجرام.

ومن المقرر أن يتم عقد حصتين توعويتين مع مدربين مختصين بشكل يومي في أوقات متفرقة ليُجيبا من خلالها على أسئلة الجمهور.

وتتضمن الحصص الرياضية الرقمية، أنشطة متنوعة؛ تهدف إلى خلق تواصل فعّال بين أفراد المجتمع وعدد من المدربين المختصين في الرياضات المنزلية المختلفة وتشجيع الممارسة الصحية للرياضة.

وفتحت الوزارة، التسجيل في الحصص وحجز المقاعد مجانًا في كل حصة تدريبية رقمية؛ إذ سيتم إنجاز مجموعة وافرة من الحصص التدريبية الرقمية مع أسماء لامعة في مجال التدريب الرياضي في المملكة يوميًا ولمدة 12 يومًا خلال أوقات متفرقة خلال اليوم.

ويمكن الإطلاع على جميع تفاصيل المبادرة والتسجيل في الحصص الرياضية الرقمية من هـــــنـــــا

اقرأ أيضًا: قواعد ممارسة الرياضة في رمضان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق