«كبائن زجاجية».. جزيرة سانتوريني تعود للسياحة بإجراءات غريبة

قررت جزيرة سانتوريني اليونانية الشهيرة، العودة أخيرًا لفتح الشواطئ أمام السياح، ولكن بإجراءات احترازية غريبة؛ لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

جزيرة سانتوريني اليونانية

وكشف العاملون في الجزيرة، أنها بدأت في الاستعداد للعودة واستقبال السياح، بعد وضع كبائن زجاجية على الشط، كإجراء احترازي لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأكد أحد العاملين على الشواطئ بالجزيرة، لـ"صحيفة ذا صن" البريطانية، أنهم سيعملون على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن أوقاتًا آمنة للسائحين؛ حيث سيتم وضع الحواجز والكبائن الزجاجية على الشاطئ.

وتابع: «نأمل ألا تكون تلك الحواجز هي مستقبل الشواطئ في زمن ما بعد كورونا.. نحاول أن نتخذ الإجراءات التي تجعل الناس يشعرون بالأمان ويعودون مرة أخرى إلى شواطئنا.. نريد أن نعود للعمل مرة أخرى ليس أكثر».

وأغلقت الجزيرة اليونانية الشهيرة أبوابها أمام السياحة منذ  23 مارس الماضي، ومن المرتقب أن تفتح الجزيرة أبوابها للسائحين في مطلع يوليو المقبل.

 

وتعتبر الجزيرة اليونانية من أشهر وأجمل الجزر السياحية؛ حيث استقبلت نحو مليوني سائح في 2018، باعتبارها مقصدًا هامًا للعرسان الجدد.

اقرأ أيضًا.. جولة افتراضية في صحراء المملكة.. 5 قمم جبلية يجب زيارتها

من جهته، قال رئيس رابطة الفنادق بالجزيرة أندرياس باتينيوتيس: إن نسبة الإشغال بلغت في فنادق الجزيرة في يونيو الماضي  70%، فيما لا تتخطى النسبة بالوقت الحالي 30%.

وأضاف: «أعتقد أنه علينا البدء من جديد في مرحلة ما ونعود للعمل من جديد، فهناك الكثير من الناس يعتمدون على الفنادق بالجزيرة من موظفين وموردين وغيرها من الوظائف المرتبطة بالصناعة بوجه عام».

تجدر الإشارة إلى أن اليونان بوجه عام كانت من أقل الدول في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا؛ حيث بلغت عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس نحو 2678 إصابة، فيما لم تتخط أعداد الوفيات حاجز 150 وفاة.

السياحة في زمن كورونا

أصبح هناك تخوف من شكل السياحة في زمن كورونا، في ظل استمرار الفيروس في الانتشار، دون اكتشاف لقاح حتى الآن.

ومن المتوقع أن يتغير شكل السياحة بوجه عام على مستوى عالمي؛ لطالما يترقب الجميع العودة بشدة، فقد تكون العودة مشروطة بإجراءات تٌغير نمط السياحة في العموم.

 

اقرأ أيضَا.. مسجد الجلعود التاريخي يحكي تاريخ الحج قبل 200 عام